لوحات فنية وأعمال مميزة في معرض "فيض وعطاء" بعبري

عبري – ناصر العبري

رعى السيد خالد بن حمد البوسعيدي حفل افتتاح المعرض الفني "فيض وعطاء" لطالبات مدرسة العارض للتعليم الأساسي بولاية عبري وذلك بحضور الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمُحافظة الظاهرة وحكم بن سالم الفارسي مدير دائرة الموارد البشرية وشيوخ الولاية وجمع من الأهالي .

تضمن المعرض لوحات فنية جسدت من خامات البيئة المحلية، ولوحات الحرق على الخشب، والرسم، والتصوير، والفسيفساء، والمعادن، والطباعة على السيراميك، والرسم على الزجاج، والكولاج، والنسيج بالإضافة الى ركن للحرف العمانية التقليدية كالمنسوجات، والخوصيات، والفخاريات، وركن للقرية العمانية التقليدية، والبيت العماني القديم، وكذلك جسدت الطالبات أعمال فنية على الطبيعة في مختلف الفنون التشكيلية،وألقت كلاً من الطالبتان الجليلة الكلبانية، ورتاج الكلبانية قصائد وطنية. 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض هدف إلى إبراز مواهب الطالبات بشكل جمالي، وتنمية الحس الفني لديهن، وترجمة الحياة العمانية في العصور السابقة في لوحة فنية، والمعرض من إعداد معلمات الفنون التشكيلية بالمدرسة وهما ليلى الفيشاوي، ورقية العلوية .

 وفي هذا الصدد أكد السيد خالد بن حمد البوسعيدي سعادته برعاية حفل افتتاح المعرض الفني، مشيرا إلى أن  هذه المواهب الفنية إذا ما أعطيت الفرصة المناسبة والمساحة المهمة تستطيع أن يكون لها حضور قوي في الساحة الفنية داخل وخارج السلطنة .

وأضاف: أنا منبهر بما شاهدته بالمعرض من إبداعات تؤكد  الحرص على الجودة والاتقان وتنم عن جودة التعليم والتوجيه المناسب، ونحن في أمس الحاجة للاهتمام بالفنون التشكيلية ومختلف الفنون الأخرى لأنها تساهم في تهذيب نفس الطالب ورسم ملامح النجاح في مختلف المجالات. 

تعليق عبر الفيس بوك