"Dark Wind" للمخرج أكشاي كومار يفوز بجائزة الرئيس في حفل جوائز الأفلام الوطنية الـ64

 

 

مسقط – الرؤية

حصل فيلم   Dark Wind للمخرج المقيم في السلطنة أكشاي كومار باريجا جائزة الرئيس في حفل جوائز الأفلام الوطنية الـ64. وفي وقت سابق، ظفر فيلم  The Living Ghost  للمخرج أكشاي كومار أيضاً بجائزة "أفضل فيلم عن القضايا البيئية" المقدمة في الحفل المرموق لجوائز الأفلام الوطنية الـ56.

ويناقش فلم "Dark Wind" المقتبس من أحداث حقيقة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي الذي ألقى بظلاله على منطقة  بندلخاند التي تعاني من الجفاف وأيضًا على القرى الساحلية لمدينة أوديشا التي صارت قاب قوسين أو أدنى من الاختفاء عن حيز الوجود، بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الفيلم يتحدث عن آثار التغير المناخي لمختلف المناطق في الهند.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل كفيف وآخر مسن ومحصل ديون شاب يعمل في مصرف جميعهم قدموا من مناطق تعاني من حالات مناخية شديدة، ويبذلون قصارى جهدهم للعيش والبقاء.

وفي هذا الصدد، فقد قال أكشاي كومار "سررت بالعمل مع نيلا مدهب باندا، مدير جوائز بادما شري في قضية تمس العالم كآثار التغيرات المناخية على العالم، فقد غمرنا شعور الفرح والسعادة لحظة علمنا بخبر الفوز بالجائزة في الحفل، ولا غرابة في ذلك حيث إن الفيلم مميز ويناقش قضية معاصرة، ".

جدير بالذكر أن أعمال أكشاي كومار الفنية لا تقتصر على فيلم "Dark Wind"، حيث قام بإخراج العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية .

الفيلم بطولة سانجاي ميشرا، ورانفير شوري بالإضافة إلى تيلوتاما شاومي وأيضا بهبيش.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك