45 مشروعا طلابيا في المعرض الهندسي السابع بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

دشَّن أمس سعادة سعيد بن صالح بن سعيد الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان المعرض الطلابي الهندسي السابع الذي تحتضنه القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس ويستمر حتى الأربعاء القادم، وذلك بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، ويقام المعرض -الحدث الهندسي الطلابي الأكبرعلى مستوى السلطنة- في نسخته السابعة تحت شعار "الهندسة وريادة الأعمال" بالتوافق مع أهداف الخطة الخمسية التاسعة للسلطنة، ويشهد المعرض تواجد 45 مشروعا طلابيا من مختلف جامعات وكليات السلطنة.

ويسلط المعرض الضوء على العلاقة بين الهندسة وريادة الأعمال وذلك من خلال إظهار أهمية تحويل الأفكار والمعرفة الهندسية إلى مشاريع تجارية تزيد من النمو الاقتصادي للدولة وتساعد في تنويع مصادر الدخل. كما يناقش المعرض في طياته طرق تحسين الحلول المتوفرة وقدرة الأفكار الهندسية على تطوير حياة الإنسان في مختلف الجوانب.

ويعد المعرض منصة طلابية تتيح للمشاركين حرية الطرح والتعبير عن أفكارهم ومناقشتها مع الجمهور.

 ويكتسب المعرض هذا العام طابعا مميزا حيث سيتم عرض بعض المشاريع المختارة على خشبة المسرح لزيادة ثقة المشاركين في التعبير عن أفكارهم أمام العامة.

يأتي المعرض في نسخته السابعة محملًا بالعديد من الفعاليات المصاحبة مثل مسابقة VEX  للروبوتات ومسابقة الإنشاءات ومسابقة برمجة الآردوينو، بالإضافة إلى الجلسة الحوارية الثالثة من سلسلة "ES TALKS  " التي تهدف إلى التركيز على أهمية ريادة الأعمال وتنويع مصادر الدخل للدولة. كما سيختتم المعرض فعاليته بحفل سيُعلن فيه عن الجوائز للمشاريع والأفكار التي تنافس فيها المشاركون طيلة أيام المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك