الشيبانية تستعرض مع رئيسة الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي نتائج "دراسة تيمس"

مسقط - الرؤية
استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بمكتبها بديوان عام الوزارة سعادة آن بريت كافلي رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA) التي تزور السلطنة حاليا، للمشاركة في ندوة مناقشة نتائج الدراسة الدولية للرياضيات والعلوم تيمس «TIMSS 2015».
وتم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة والجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي خاصة فيما يتعلق بالدراسات الدولية والجوانب المرتبطة بها، وجوانب الدعم التي من الممكن أن تحصل عليها السلطنة كونها عضوا في الجمعية. كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجه تدريس العلوم والرياضيات عالميا وعلى مستوى السلطنة.
وأشادت الضيفة خلال المقابلة بالنظام التعليمي في السلطنة الذي بدا واضحا من خلال أوراق العمل المقدمة في الندوة والمدارس التي زارتها، وتطرقت كذلك إلى التقدم الذي أحرزته السلطنة في نتائج الدراسة الدولية التي تمت في عام 2015، مقارنة بالدورات السابقة والتي تبدو جلية من خلال تتبع التقارير الدولية للدورات التي اشتركت فيها السلطنة.
وأثنت سعادة آن بريت كافلي رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA) على الطريقة التي تتعامل بها السلطنة مع مؤشرات هذه الدراسات لتطوير النظام التعليمي في السلطنة، وهو ما تأمله الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي من الدول المشاركة من أجل الاستفادة من المؤشرات النوعية التي توفرها هذه الدراسات، مشيدة سعادتها بتعامل السلطنة مع الدراسة باعتبارها دراسة وليس مسابقة كما قد يفهمها البعض، مبدية إعجابها بالسلطنة وحضارتها وجمالها الفريد والمتميز وتراثها الذي ظهر لها من خلال زيارتها للمتحف الوطني وسوق مطرح.
وفِي ختام الزيارة، شكرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم مشاركة رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي في الندوة التي أقامتها الوزارة لمناقشة نتائج الدراسة الدولية للرياضيات والعلوم «TIMSS 2015»، متمنية لها طيب الإقامة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك