الشاعر الإماراتي بن غافان: يجمعنا بالسلطنة تاريخ وروابط قربى

الشارقة - ناصر العبري

 ضمن أيام الشارقة التراثية التقت الرؤية بالشاعر والباحث الإماراتي سلطان بن خلفان بن غافان والذي أثنى على المشاركات العمانية في الأيام وأشاد بالعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين.

وقال بن غافان نائب مسؤول بيت الألعاب الشعبية إن الرسالة التي نوجهها للجيل الحالي أن أيام الشارقة التراثية التي تقام سنويا وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  وبتوجيه من سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم  نابعة من أصالة الأجداد، ومن كان بلا ماضٍ فلا حاضر له ولا مستقبل وهذه مقولة صاحب السُّمو المرحوم الشيخ زايد ال نهيان، ولكن الجيل الحالي يجب أن يتعرف على تراثه وتاريخ أجداده.

وأضاف بن غافان أن الجيل القديم يحمل الكثير من  الخير ويسعى إلى التقارب وبين السلطنة والإمارات تاريخ وروابط  القربى الأصيلة وأهل عمان هم أهلنا وجمعنا الخير معهم، وأذكر أيام المقايض الأولية والعادات والتقاليد المشتركة النابعة من جذور التاريخ، فنحن جزء من نسيج واحد ونرجو من الجيل الحالي ألا ينسى هذا الأمر .

  وقال الشاعر الإماراتي:لا زلنا نتذكر ما علمنا إياه الأجداد ونقوم بتوثيقه وإذا لم توثق الأحداث مع الأيام تندثر، ولهذا نحث كل وسائل الإعلام في دول الخليج العربي على أن تبث البرامج التراثية كما كانت في الثمانينات .

تعليق عبر الفيس بوك