"البيئة" تصدر 3177 تصريحا عن طريق الموقع الإلكتروني منذ تدشين النظام

مسقط – الرؤية

 انتهت وزارة البيئة والشؤون المناخية من حصر وتوثيق جميع خدمات المستفيدين بجميع المديريات التَّابعة للوزارة والبالغ عددها 51 خدمة وقد تمَّ تدشين الخدمات الإلكترونية بالمرحلة الأولى عبر موقع وزارة البيئة والشؤون المناخية والتي يمكن تسجيل الدخول عبر الرابطwww.meca.gov.. ، ومنذ تدشين النظام الإلكتروني بلغ عدد التصاريح البيئية المستخرجة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة 3177 تصريحاً بيئياً.

وتُشير راية بنت عزير العوفية مديرة دائرة تقنية المعلومات بالوزارة ونائبة رئيس فريق إدارة وتنفيذ خطة التعاملات الإلكترونية الحكومية للبنية الأساسية، إلى أنَّ النافذة الإلكترونية يستطيع من خلالها مُقدم طلب الخدمة أن ينهي العديد من الخدمات وإنجاز جميع معاملاته بكل سهولة ويسر دون الحاجة للرجوع إلى الوزارة، بالإضافة إلى توفير خدمة التصديق الإلكتروني بموقع الوزارة والتي من خلالها يستطيع المستخدم أن يدفع الرسوم إلكترونياً كما بإمكانه الحصول على التصاريح البيئية من أي مكان دون الحاجة للرجوع للوزارة.

وتضيف: "تم تفعيل التكاملات الإلكترونية مع عدد من الجهات الحكومية، وذلك بهدف الربط والتكامل الإلكتروني مع الجهات الحكومية وفقًا لخطة التحول الإلكتروني التي وضعتها هيئة تقنية المعلومات لجميع الجهات الحكومية لتطوير خدماتها وتسهيل الإجراءات داخلياً وخارجياً مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمعاملات التجارية بحيث تتوافق مع أهداف الخطة الوطنية للتحول إلى الحكومة الإلكترونية، وقد انبثق من لجنة إدارة وتنفيذ خطة التعاملات الإلكترونية الحكومية بالوزارة فريق إدارة التغيير الذي يعمل على ضمان إعداد وتنفيذ سياسة التغيير بشكل جيد، وتطبيق تغييرات مشروع التحول الرقمي وفقاً لمعايير منهجية إدارة التغيير، وفهم ومعالجة القضايا والتحديات التي تواجه مشروع التحول الرقمي، وضمان توفير معلومات واضحة في الوقت المناسب لعامة المتعاملين والموظفين، وكيفية الحصول على التغذية الراجعة من المستفيدين، وإيجاد طرق مبتكرة لمُعالجة أهم ما جاء فيها.

ويقول صلاح بن سالم الحجري رئيس فريق إدارة التغيير: "يعمل الفريق على وضع منهجية لتدريب موظفي الوزارة بمشروع التحول الإلكتروني حيث أشرف الفريق على زيارة مُحافظات شمال وجنوب الباطنة والداخلية وجارٍ زيارة بقية المحافظات. من جانب آخر يعمل الفريق على دراسة تحديات تدشين وتطبيق الخدمات الإلكترونية في المحافظات، واعتماد خطة تدشين مقترنة بخطة التدريب."

تعليق عبر الفيس بوك