السبت, 18 يناير 2020
14 °c

عرض مميز من الطيران العُماني لمحبي رياضة الجولف

الأربعاء 19 أبريل 2017 06:49 م بتوقيت مسقط

عرض مميز من الطيران العُماني لمحبي رياضة الجولف

 

مسقط – الرؤية

 

يسمح الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، للمسافرين على متن خطوطه بحمل حقيبة معدات الجولف من وإلى العاصمة العُمانية مسقط دون أي تكاليف إضافية. ويجري تطبيق هذه السياسة الجديدة اعتباراً من 9 أبريل، والتي تعكس التزام الشركة تجاه تشجيع رياضة الجولف في عُمان.

وبموجب هذه المبادرة الجديدة، سيسمح لكل ضيف بحمل حقيبة جولف واحدة دون تكاليف على كافة الرحلات التي تسير من وإلى مسقط، في حين بإمكان الضيوف المسافرين على متن الطيران العُماني على جميع الخطوط الجوية الأخرى القيام باستبدال حقيبة واحدة من حمولة الأمتعة المخصصة لهم بحقيبة جولف واحدة؛ بمعنى أنه يمكن للضيوف المسافرين على متن الدرجة السياحية إلى أية وجهة أخرى ضمن شبكة الناقل الوطني القيام باستبدال حقيبة حمولة الأمتعة المخصصة لهم والبالغ وزنها 30 كيلوجرام بحقيبة جولف واحدة، إلا أنّه يتعين عليهم دفع تكاليف محددة في حال اصطحاب حقيبتين. ويمكن للضيوف من حاملي بطاقات السندباد الفضية والذهبية إضافة إلى الضيوف المسافرين على متن درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى القيام باستبدال إحدى الحقائب من حمولة الأمتعة المخصصة لهم والبالغ وزن كل منهما 30 كيلوجراما بحقيبة جولف؛ أي بإمكانهم السفر حاملين حقيبة واحدة بوزن 30 كيلوجراما وحقيبة جولف واحدة دون دفع أية تكاليف إضافية.

وتشهد رياضة الجولف إزدهاراً ملحوظاً في عُمان خلال السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي توليه السلطنة لهذه الرياضة عبر تخصيص عدد من المواقع الرائعة التي تعنى بممارسة رياضة الجولف، إذ تحتضن مسقط بمفردها ثلاث ملاعب متميزة والتي تشمل ملعب الموج مسقط للجولف وهو يحمل مقاييس جمعية محترفي الجولف (بي جي أيه)، وكذلك ملعب تلال مسقط للجولف ونادي مسقط الريفي إلى جانب ملعب غلا للجولف.

وقال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: يلتزم الناقل الوطني بالترويج الفعَّال لسلطنة عُمان كوجهة عالمية تحتضن رياضة الجولف، حيث نعبر عن فخرنا البالغ لوجود ملاعب رائعة تعنى بهذه الرياضة الراقية في السلطنة. وعليه، نسعى باستمرار لبحث السبل التي نستطيع من خلالها تعزيز تجربة السفر لضيوفنا الكرام؛ إذ تمثل حمولة الأمتعة الزائدة على الدوام قضية ذات صلة بهذه الرياضة. نأمل من خلال مبادرتنا هذه والتي تتيح لكافة لاعبي الجولف المسافرين من وإلى السلطنة حمل حقائب معدات الجولف الخاصة بهم بدون تكاليف إضافية، أن تضفي إلى تجربة سفرهم طابع المتعة وتحفزهم للعودة مجددا للمشاركة في المزيد من الجولات والبطولات التي تعنى بهذه الرياضة".

وقال منذر بن سالم بن حمد البرواني، رئيس اللجنة العُمانية للجولف: إنّ رياضة الجولف أحد أهم الرياضات العالمية التي ترتبط بالنشاط التجاري للسياحة؛ إذ باتت عُمان بمثابة رافد قوي لهذه الرياضة من خلال احتضانها لـ 5 ملاعب للجولف على جاهزية تامة لاستقطاب عشاق هذه الرياضة مما يعزز سياحة الجولف. وفي سبيل تحقيق ذلك، يحتاج الأمر إلى وجود جهود مشتركة بين النوادي والفنادق وشركات الطيران؛ وتأتي مبادرة الطيران العُماني ترجمةً لالتزام الناقل الوطني في دعم سياحة الجولف الأمر الذي من شأنه أن يسهم في استقطاب عشاق هذه الرياضة لاختيار السلطنة كوجهة لهم من بين الوجهات الأخرى لرياضة الجولف مثمنين لهم هذا الدعم، كما ونتطلع إلى العمل مع الناقل الوطني للسلطنة من أجل الدفع بعجلة سياحة الجولف إلى كافة وجهات الطيران العُماني.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية