"تطوير الكفاءات"يحتفل بتخريج المشاركين في برنامج "المنسقين التنفيذيين"

مسقط - العمانية

أقام معهد تطوير الكفاءات التابع لديوان البلاط السلطاني صباح أمس حفل تخريج المشاركين في برنامج "تطوير مهارات المنسقين التنفيذيين" بالتعاون مع المعهد العربي العماني للتدريب الإداري.

وقال سعادة عبد الله بن شعبان الفارسي رئيس الشؤون الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني راعي المناسبة في هذا الصدد إن البرنامج التدريبي أعد خصيصا للمشاركين وفق متطلبات العمل، وسيعزز من صقل وتنمية مهارات المشاركين في البرنامج وتزويدهم بالمعرفة المتجددة في مجال وظائفهم التي أوكلت إليهم.

وأضاف أن معهد تطوير الكفاءات التابع لديوان البلاط السلطاني يعكف على إقامة دورات متنوعة لموظفيه، مشيرًا إلى أن هناك دورات مبتدئة ومتوسطة ومتقدمة أعدت خصيصا لكل الشرائح لصقل المهارات.

بينما قال الدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام التطوير الإداري بديوان البلاط السلطاني إن معهد تطوير الكفاءات عمل منذ إنشائه على تصميم وتطوير العديد من البرامج والأنشطة التي هدفت إلى تطوير الكفاءات في الديوان تستهدف مُختلف الشرائح الوظيفية مع التركيز على الفئات القيادية منها. ووضح أن البرنامج اشتمل على مواضيع عدة تم تطويرها بناءً على الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة حيث تضمن 4 محاور متكاملة منها المهارات الفنية المتخصصة بالتنسيق الإداري والمهارات السلوكية ومهارات اللغة العربية الكتابية واللفظية بالإضافة إلى مهارات الحاسب الآلي والإنترنت، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين بلغ 260 من موظفي الديوان في مسقط وصلالة.

من جانبها ألقت نورة بنت يعقوب الهنائية مساعدة إدارية شؤون الموظفين بديوان البلاط السلطاني كلمة المشاركين أوضحت فيها أن البرنامج احتوى على فنون التواصل الفعال وبروتوكولات الأعمال ومهارات الحاسب الآلي بالإضافة إلى تمارين عملية وتمارين محاكاة تعزز من القدرات الشخصية للمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك