مدرسة الإبداع تنظم رحلة علمية لطلابها إلى اليابان

 

 

مسقط – الرؤية

في إطار البرامج السنوية لمدرسة الإبداع العالمية نظمت المدرسة هذا العام رحلة تعليمية  لـ 31 طالبًا وطالبة من طلاب المدرسة العليا إلى اليابان، وذلك في إطار تفعيل الأنشطة والبرامج المدرسية وتبادل الثقافات والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب المختلفة، واستغرقت الرحلة  10 أيام.

 قام الوفد بزيارة أبرز المعالم السياحية والثقافية والعلمية بمدينة طوكيو، وبدأت الرحلة بزيارة سفارة السلطنة والمكتبة الوطنية والمتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا وجبل فوجي وبحيرة آشي هاكوني وقصر الإمبراطور الياباني والمعبد وحديقة ديزني وشركة ومصنع نيسان للسيارات.

 ثمَّ توجه الوفد  لمشاهدة أحدث الابتكارات والتجارب العلمية والاكتشافات الجديدة في المتحف الوطني للعلوم والناشئة والابتكار، وتعرفوا كذلك على أهم المستجدات في مجال العلوم والتقنيات الحديثة والروبوت.

وضمن برنامج الزيارة التقى الطلاب سعادة خالد بن هاشل المصلحي سفير السلطنة في اليابان للتعرف على الخدمات التي تقدمها السفارة لأبنائها ودور السفارة في توطيد العلاقات بين الدولتين. حيث قدم أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية تعريفاً عن جهود السفارة ودورها في زيادة أواصر العلاقة وحجم التبادل التجاري  بين البلدين، ومساعدة الطلاب والمواطنين المتواجدين في طوكيو.

ثم زار الوفد الجامع الكبير في مدينة طوكيو وقام  بجولة للتعرف على مكونات الثقافة اليابانية المادية منها والمعنوية مثل طرق صناعة الشاي وتقديمه وطرق الكتابة باللغة اليابانية والتعرف على القيم التي يتمسك بها الشعب الياباني كما نظَّم جولة للتسوق.

وأقيمت على هامش الرحلة أمسيات ثقافية بهدف تنمية وتطوير الذات حيث ناقش فيها الطلاب موضوعات مُختلفة عن الثقة بالنفس والتخطيط . وكانت هناك عروض مميزة لمواهب الطلاب وبعض الخواطر والأشعار والمسابقات الثقافية والعلمية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك