الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
30 °c

"الصحة" تنظم حلقة العمل الثالثة حول إعداد السياسات والنظم الصحية

الإثنين 17 أبريل 2017 06:38 م بتوقيت مسقط

"الصحة" تنظم حلقة العمل الثالثة حول إعداد السياسات والنظم الصحية

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة الصحة مُمثلة بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات حلقة العمل الثالثة من سلسلة حلقات العمل المنتظمة التي تعنى بكيفية إعداد السياسات والاستراتيجيات الصحية مستهدفة مديري الدوائر والأقسام بالمديريات العامة المركزية، التي تستمر 4  أيام بمركز التطوير المهني المستمر التابع للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بالوطية.

واستعرض الدكتور أحمد القاسمي المدير العام للتخطيط والدراسات في كلمة الافتتاح أهمية السياسات والاستراتيجيات الصحية وعلاقتها الوثيقة بتحسن أداء وتطور النظم الصحية، إضافة إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المشاركين في الجوانب العملية المتعلقة بتصميم وإعداد السياسات والاستراتيجيات وتفعيلها على أرض الواقع.

الحلقة التي شارك فيها  35  من عشر مديريات عامة ودوائر مركزية بوزارة الصحة؛ هدفت إلى ترسيخ الثقافة وتعزيز أهمية دور السياسات والاستراتيجيات الصحية في توجيه التخطيط المستقبلي للوزارة وفق المستويات والمعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال، ويحاضر في هذه الحلقة خبراء من المديرية العامة للتخطيط والدراسات.

وقد تم اعتماد الحلقة التدريبية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية بواقع 10 نقاط معتمدة.

الجدير بالذكر أن الحلقتين الأولى والثانية استهدفتا  48  مشاركاً من  4  مديريات مركزية إضافة إلى جميع دوائر التخطيط والدراسات بالمحافظات.

جدير بالذكر أنه سوف يتم عقد حلقات مماثلة في الفترة القادمة لتغطي بقية المديريات العامة المركزية والمديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات وذلك في إطار الأنشطة المُستمرة للمديرية العامة للتخطيط والدراسات من أجل الارتقاء بمنظومة العمل التخطيطي المتكامل وتأهيل الكوادر الصحية.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية