"التوجيه المهني" يشارك في "جيدكس"2017

 

 

مسقط – الرؤية  

يشارك المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم في المعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس)2017م، والذي يفتتح اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمبناه الجديد بحي العرفان، وذلك  تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، بمشاركة 160 مؤسسة للتعليم العالي من 20 دولة حول العالم.

ويعرض المركز الوطني في ركنه مجموعة من الإصدارات والمطبوعات والتي تهدف إلى التعريف بخدمات وأنشطة المركز والتواصل مع الطلبة وأولياء الأمور، كما يقوم  بالرد على استفسارات الطلبة المتعلقة باختيار المواد الدراسية وتقديم خدمة التوجيه والاستشارة المهنية لهم حول آلية اختيار تخصصاتهم والبرامج الدراسية بنظام القبول الموحد ومدى مواءمتها مع متطلبات سوق العمل.

وسيدشن المركز الوطني في هذه المشاركة حقيبة الأنشطة المهنية وهي مساندة للصفوف (5-9) وتحتوي على قصص مصورة عن موضوعات متنوعة مثل: التخطيط، وتكامل المهن، والعمل التطوعي، بالإضافة إلى أنها تستعرض مجموعة من القصص لشخصيات ناجحة، كما تتضمن بعض الألعاب المساندة للأنشطة. وتستخدم محتويات الحقيبة من قبل أخصائيي التوجيه المهني والطلبة في مدارس الحلقة الثانية. وسيرافق تدشين الحقيبة تقديم ورشة عمل عن تطبيق الأنشطة المهنية من خلال تفعيل الحقيبة المهنية ومحتوياتها وما يتعلق بها من أنشطة.

 ويعد المعرض منصة مناسبة للطلبة الراغبين في متابعة دراستهم في الجامعات المحلية والدولية، ويستمر 3 أيام خلال فترتين يوميا من التاسعة والنصف صباحًا وحتى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة والنصف حتى التاسعة مساء .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك