السلطنة تحيي ذكرى الإسراء والمعراج.. الأربعاء

مسقط - أحمد الجرداني

تحتفل السلطنة، ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وذلك بعد غد الأربعاء عقب صلاة المغرب مباشرة، تحت رعاية سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام، وسيُقام الحفل في كلية العلوم الشرعية بالخوير.

ويبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم وكلمة للوزارة يلقيها الشيخ عبد العزيز بن مسعود الغافري مساعد المدير العام للوعظ والإرشاد؛ حيث سيتحدث فيها عن معاني الدروس والعبر والمواقف الجلية من سيرة الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام والقيمة التاريخية من هذه المناسبة العظيمة، وذلك من أجل ترسيخها في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها. وسيشهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة منها جرافك الإسراء والمعراج وقصيدة شعرية لهلال الشيادي وفيلم مرئي تم تصويره في سوق ولاية نزوى يتحدث فيه كبار السن عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويأتي هذا الحفل ضمن الخطط والفعاليات والمناشط التي تقوم بها الوزارة من أجل إيصال رسالتها إلى المجتمع والعالم، وترسيخ مثل هذه المناسبات في عقول المسلمين وترك الأثر العميق فيهم من حيث استيعاب الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعاني منه الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.

تعليق عبر الفيس بوك