الإثنين, 24 سبتمبر 2018

"مكتبة السندباد" تحط الرحال في بهلا بيوم قرائي

الأحد 16 أبريل 2017 10:45 م بتوقيت مسقط

"مكتبة السندباد" تحط الرحال في بهلا بيوم قرائي

 

الرؤية - بثينة الفوري

تُواصل مكتبة السندباد المُتنقلة للأطفال رحلاتها في ربوع السلطنة؛ حيث حطَّت المكتبةُ رحالها في ولاية بهلا مؤخراً، عندما شاركت أبناء منطقة المعمور بيوم قرائي تعليمي، بتنظيم من اللجنة الثقافية بفريق المعمور الرياضي التابع لنادي بهلا، إيماناً من الفريق بأهمية القراءة ودورها في المُساهمة في خلق مجتمع فعّال وواعٍ ومطلع.

وتعرَّف الأطفال على مُبادرة مكتبة السندباد وأهمية القراءة وتم قراءة قصص ومناقشتها مع الأطفال، وجرى تنظيم مُسابقات لبث البهجة والاستفادة في آن واحد. ومن ثم توجه الأطفال إلى المكتبة للتزود بالكتب. وفي نهاية اليوم قدَّم عبد الله بن سالم الشعيلي رئيس تحرير جريدة الأوبزيرفر، للمكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية هدية تذكارية.

وأطلقت جريدة "الرُّؤية" مبادرة مكتبة السندباد المُتنقلة للأطفال ضمن نهج "إعلام المبادرات"؛ حيث تَسْعى المبادرة إلى إكساب الطفل حصيلة معرفية ودعم مهاراته في القراءة والاطلاع، كما تعمل على تعليم الطفل أهمية الكتاب والقراءة في حياته اليومية. وخلال جولاتها في الولايات والمدارس، تنظم المكتبة فعاليات تستهدف الصغار؛ حيث يستمعون إلى قصص باللغة العربية تتخللها مجموعة من المسابقات والأسئلة التي بدورها تشجع الطفل على التجاوب مع القارئ، والتركيز على أحداث وشخصيات القصة والقيم المستخرجة منها. وتحتوي مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال على نحو 3000 كتاب، مخصصة للصغار وطلاب المدارس ودور الروضة. ويتم ترتيب الكتب داخل المكتبة بآلية تمكن الأطفال من اختيار كتبهم المفضلة بمُشاركة معلماتهم، اللائي يحرصن على توجيههم لاختيار الكتب التي تناسب أعمارهم. وقدَّم فريق مكتبة السندباد كتبًا مجانية لجميع طلاب الروضة لتشجيعهم على القراءة. وتسعى المكتبة لأن تصل لِجميع أطفال محافظات وولايات السلطنة لنشر ثقافة القراءة لدى الناشئة وتزويدهم بكتب تمُكنهم من التَّعلم والاستفادة منها، وإكساب الطفل حصيلة معرفية ودعم مهاراته في القراءة والاطلاع، كما أنَّها تُسهم في تعليم الطفل أهميّة الكتاب والقراءة في حياته اليوميّة.