"الرؤية" تنظم محاضرة "قراءة تحليلية في البيان الأول للنطق السامي" بعبري

...
...
...
...
...
...
...
...
...

عبري – الرؤية

نظمت جريدة الرؤية بعبري بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وغرفة الظاهرة محاضرة بعنوان "قراءة تحليلية وتأملات في البيان الأول للنطق السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم، -حفظه الله ورعاه -  عام 1970 " الذي وجهه جلالته إلى الشعب العماني.

استهدفت المحاضرة طلبة وطالبات مدارس محافظة الظاهرة والكليات والمعاهد وتضمنت فعالياتها تقديم عرض مرئي للبيان الأول للنطق السامي بعدها قام ناصر العبري مدير مكتب الرؤية بعبري بشرح ما جاء في البيان بالتفصيل وبيَّن كيف يمكن أن يستفيد طلاب وطالبات المدارس والكليات وحتى الجامعات من النطق السامي، والذي يعد خارطة طريق للجيل الحالي والآتي.

كما أشار العبري إلى أن النهضة التنموية ومظلة الأمن والأمان سارت في مسار واحد حيث لم تكن هناك مؤسسات خدمية ولا شبكات طرق ولم تكن لدينا كليات ومدارس. لذلك قام مولانا أعزه الله بنشر مظلة الأمن والأمان أولا كونها الركيزة الأساسية وقاعدة متينة لتقوم عليها النهضة الشاملة التي ننعم بخيراتها الآن .

وتطرق العبري إلى أحداث 2011 والتي تعاملت معها حكومتنا الرشيدة بحكمة وحنكة حسب توجيهات المقام السامي، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على هذه المنجزات العظيمة التي عمت السلطنة من أقصاها إلى أقصاها وهذه الإنجازات هي لنا نحن وللأجيال القادمة وكلنا نتذكر الجولات السامية التي أخذ فيها الموكب السامي يجول الصحاري والجبال والسهول ويفترش رمال الصحراء يدرس ويقيم المشاريع التي أنجزت والتي هي قيد الإنشاء ويتلمس حوائج المواطنين من خلال الالتقاء بهم في المخيمات السلطانية.

من جانبه تطرق علي بن صالح الكلباني رئيس غرفة الظاهرة إلى وضع الاقتصاد العماني قبل عصر النهضة المباركة والعصر الذهبي الذي تعيشه الآن السلطنة في ظل مولانا حضرة صاحب الجلالة المعظم كما تخلل المحاضرة جلسة نقاشية مع طلبة وطالبات المدارس والأسرة التربوية .

تعليق عبر الفيس بوك