الشباب يحلق بصدارة دوري المحترفين .. والرستاق وجعلان في مهب الريح

الرؤية - أحمد السلماني

حفلت الجولة الـ20 من دوري عمانتل للمحترفين بكثيرٍ من الإثارة عندما تمكن فنجاء من تحقيق نتيجة لافتة بفوزه بثلاثية نظيفة على صحار وفرض الخابورة التعادل على ظفار وتمكن الشباب من الانفراد بالصدارة بفوز صريح على النهضة بهدف وعمَّق السويق جراح الرستاق بثنائية نظيفة في حين واصل صحم سلسلة عروضه المتواضعة بالخسارة من النصر بهدف وخسر جعلان وعُمان بتعادلهما سلبيًا وتعادل مسقط مع العروبة إيجابياً بهدف.

واصل الشباب صدارته للدوري برصيد 42 نقطة بفوزه الصريح على النهضة وحرمه من مواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة بالدور الثاني والتي قفزت بالنهضة إلى المركز الرابع، ضمان الصدارة كان دافعا كبيرا للشباب ليتمكن لوكاس من إحراز الهدف وعبثًا حاول النهضة تعديل النتيجة بلا جدوى.

إلى ذلك تعثر ظفار بتعادله بهدف مع ضيفه الخابورة والذي فرض التعادل المستحق بتقدمه بهدف لا يرد أو يصد ومن تسديدة صاروخية لثاني الرشيدي وأدرك ظفار التعادل عن طريق إلياس ماجيري في الشوط الثاني، ووضح جلياً تحسن أداء الخابورة مؤخرا بقيادة الوطني ناصر الحجري ليصل الفريق للنقطة الـ22 في حين ابتعد ظفار عن ملاحقة الشباب المتصدر وبفارق 4 نقاط.

واستطاع العروبة العودة من مسقط متعادلا بهدف مع نادي العاصمة، بعد أن تقدم عن طريق زومانا كوني في حين تعادل مسقط عن طريق هدافه فيدران وبالتالي ارتفع رصيد العروبة للنقطة ال35 في حين ارتفع رصيد مسقط إلى 25 نقطة ويبدو أنَّ الأخير يقدم عروضاً كروية رائعة في الدور الثاني دفعت به إلى وسط ترتيب الجدول.

وفي مباراة مثيرة من جانب فنجاء والذي تمكن من إلحاق الخسارة بمنافسه صحار عندما زار مرماه 3 مرات دون رد لمحمد النجاشي وسعد سهيل ولشوقي الرقادي، ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة متساويا مع صحار الذي خسر للمرة الثانية على التوالي، ويبدو أنَّ فنجاء يكتب سطرا ويترك آخر في المقابل ويبدو أن التماسيح تمر بحالة من عدم الإتزان أفقدتها القدرة على اللحاق بفرق الصدارة، مما حدا بإدارته إلى الاستغناء عن مدربه دحبور والاستعانة بالوطني وابن النادي محمد خصيب.

وواصل النصر سلسلة عروضه القوية وعودته لطريق الانتصارات بتحقيقه فوزا صعبا ومهما على حساب منافسه فريق صحم بهدف المغربي عبد الرزاق تايري منح فريقه ثلاث نقاط مهمة عززت من رصيده، في حين واصل صحم سلسلة الخسائر ليسافر إلى المنامة لمقابلة المحرق اليوم على أمل مصالحة الجماهير

وعمق السويق من جراح الرستاق بفوزه عليه بهدفين نظيفين ليواصل صحوته بالدور الثاني ويقتنص النقاط الثلاث ويصل إلى النقطة 27 فضلا عن تأهله لنهائي الكأس على حساب عمان في المقابل واصل الرستاق نزيف النقاط وأصبح مهددا بالهبوط ليستغني عن مدربه مصطفى السويب دون أن يعلن عن ذلك ليدير الفريق مساعده إبراهيم السلامي، وظهر الرستاق بوضعية أفضل عن مباراته السابقة أمام عمان والتي خسرها بخماسية قاسية .

وخسر كل من عمان وجعلان بتعادلهما السلبي ليصل عمان للنقطة ال20 في حين لا زال جعلان متذيلا لترتيب الدوري برصيد 14 نقطة ويبدو أن الاستقالات بمجلس إدارته أثرت سلبا على الفريق ليعلن عن انتخابات مبكرة في يونيو المقبل.

ولا زال فرانك مهاجم النهضة في صدارة الهدافين ب14 هدفا يليه عصام البارحي لاعب الرستاق ب13 هدفا ومن ثم خليفة الجهوري ب10 أهداف.

تعليق عبر الفيس بوك