"المرأة العمانية" بالرستاق تنفذ مجموعة من البرامج



الرستاق - طالب المقبالي
ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقيمها جمعية المرأة العمانية بالرستاق نظمت اللجنة الصحية بالجمعية معرضا بمناسبة أسبوع سلامة الغذاء وذلك بمقر الجمعية. تضمّن المعرض مجموعة من المُجسمات والمطويات التي توضح الطرق الصحيحة في حفظ الأطعمة واختيارها وطريقة ترتيبها.

وفي إطار تثقيف المرأة الديني قامت الجمعية بإعداد البرنامج الأكاديمي الأول لأكاديمية المرأة بالرستاق ويشتمل على تدريس 3 مواد أساسية بطرق سهلة وميسرة للمستوى الأول في مجالات الفقه والنحو والتجويد وذلك لمدة 3 أشهر متتالية .
وقدّم سعيد الخصيبي برنامجه في أحكام الفقه والأساسات الدينية وأهمية طلب العلم وطرق الخشوع في الصلاة.
كما قدم المدرب خليل الدهماني برنامجه في النحو وقواعد اللغة العربية بسهولة، حيث تطرق أيضا إلى الاهتمام بعلم النحو وأنه مفتاح لجميع العلوم العربية .
أما الواعظ حمد البكري فقد قدم دروسا مفيدة في تلاوة القرآن الكريم وتجويده بالطرق الصحيحة، وأكّد على ضرورة قراءة كتاب "المنير في أحكام التجويد ".
ويتم التدريس لمدة ساعة واحدة لكل مادة بالأسبوع في الفترة المسائية بالجمعية .
كما شملت برامج الجمعية التدريبية التي تنفذها اللجنة الدينية برنامج تغسيل وتكفين الميت، حيث قدّمت المرشدة الدينية أنيسة المعمري تدريبات نظرية وتطبيقية بقرية المعمار بوادي بني هني شرحت كيفية تغسيل وتكفين الميت، كما تحدثت عن حقوق الميت وعن الوصية قبل الموت.
وفي إطار المبادرات الخيرية التي تنفذها الجمعية تم تنفيذ برنامج "سقيا" حيث قامت مجموعة من أطفال روضة الجمعية بتوزيع مياه الشرب على عمال الطرق وذلك لغرس حب العمل التطوعي في نفوسهم.

تعليق عبر الفيس بوك