ملتقى شباب الظاهرة يدرب المشاركين على تخطيط المشاريع المستدامة

 

 

 

عبري – ناصر العبري

أقام فريق صدى الشباب الثقافي بمُحافظة الظاهرة ملتقى شباب الظاهرة الثاني في غرفة تجارة وصناعة عُمان بفرع الظاهرة وبرعاية من شركة الغاز الطبيعي المسال.

سعى الملتقى إلى تأهيل شباب محافظة الظاهرة بولايتها الثلاث ينقل وعبري وضنك ضمن الفئة العمرية (18 –29 سنة)

ركز الملتقى على تعزيز المهارات الشخصية لبناء فرق عمل قادرة على المساهمة في قيادة وإدارة المشاريع والمبادرات المجتمعية، وذلك عن طريق الورش المطروحة في الملتقى من قبل مختصين وخبراء المجال. وقد تضمن اليوم الأول ورشة بعنوان "روح الشباب في قيادة التغيير" من تقديم ناصر الهنائي-  رئيس المنتدى الكشفي العربي الأول والثالث –. تطرق فيها إلى أهمية العمل الشبابي المنظم في خدمة المجتمع وطرق استثمار الطاقات الشبابية لاستدامة المشاريع المجتمعية.

وقدم عبدالله المجيني من الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" ورشة "بناء وإدارة الفرق الناجحة" والتي اشتملت على محاور مفيدة منها مميزات العمل كفريق وخطوات بناء الفريق وكذلك خصائص الفريق الناجح.

واستمر الملتقى لليوم الثاني ليشمل ورشة في تخطيط المشاريع المجتمعية قدمها أحمد الفرعي- رئيس فريق شباب بلا حدود-، وأيضًا ورشة في تسويق المشاريع من تقديم محمد الغريبي – مدير التسويق بالردهة- حيث تطرقت الورشة إلى فن التسويق والهوية، بالإضافة إلى كيفية إدارة الحملات التطوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

صاحب الملتقى مسابقة بين الفرق المشاركة تهدف إلى تخطيط مشروع مجتمعي مستدام عن طريق تطبيق ما تم تعلمه من الورش المنعقدة، وبالاستعانة بالضيوف المشاركين في الملتقى ويتم تقيم المشروع من قبل مشرفي وضيوف الملتقى أثناء التخطيط للمشروع. كما يتم عرض المشاريع المشاركة على لجنة التحكيم المكونة من: يوسف البلوشي – مدرب معتمد في التنمية البشرية وفي التخطيط الاستراتيجي- وسلطان الصارخي – مدرب في التطوير والتميز وبرمجة الدماغ- وناصر الجساسي – ناشط اجتماعي ومن مؤسسي حملة بسنا حوادث-.

وفي ختام فعاليات الملتقى تم إعلان الفريق الفائز بالمركز الأول، حيث حصل فريق القسطاس على المركز الأول عن مشروع المنهج القانوني بالإضافة إلى تكريم مقدمي الورش وضيوف الملتقى والمشاركين.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك