غدا .. افتتاح ملتقى إبداع البصيرة السادس في جامعة السلطان قابوس

 

 

 

مسقط – الرؤية

تبدأ يوم غد الإثنين في جامعة السلطان قابوس فعاليات ملتقى إبداع البصيرة السادس الذي تنظمه مجموعة إبداع البصيرة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك تحت رعاية  البروفيسور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، في الساعة التاسعة والنصف صباحاً بقاعة المعارض في مركز خدمات الطلبة، ويتميز الملتقى بتنظيم مُسابقة سفراء البصيرة التي ظهرت في حلة علمية جديدة حيث يستمر الملتقى في مناقشة إمكانية فتح تخصصات جديدة لذوي الإعاقة البصرية.

كما يهدف إلى تقديم صورة حيَّة لمهارات وقدرات ذوي الإعاقة البصرية وتثقيف المجتمع الجامعي بممارسات ذوي الإعاقة البصرية وعرض مجموعة المواهب في جميع المجالات التي تمثل نماذج لذوي الإعاقة البصرية ومناقشة محيط المهارات والقدرات لذوي الإعاقة البصرية وإبراز الطلبة ذوي الإعاقة البصرية في الجامعة.

 كذلك يتضمن الملتقى عددا من البرامج منها حلقات علمية متخصصة لفئتين هما  ذوي الإعاقة البصرية والمسؤولين وأصحاب القرار، بالإضافة إلى معرض مصاحب للفرق المتنافسة، وأخيرا الأمسية الختامية.
 إلى جانب ذلك يصاحب افتتاح الملتقى حلقة عمل تتضمن مناقشة التخصصين المقترحين. المقترح الأول تُعرض فيه نتائج دراسات الفِرق المتنافسة أثناء الافتتاح وتتمثل آلية العرض في تقديم الفرق أساليب توضيحية جذابة ومختلفة في طرح النتائج في مدة لا تتجاوز 7 دقائق.  المقترح الثاني تنفّذ حلقة العمل في يوم منفصل عن افتتاح المعرض، وتستفيد من طريقة تنفيذ (تخصصي تحت المجهر 2015). وأيضا تنمية بعض المهارات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن ضمن فعاليات الملتقى المعرض المصاحب ويعرض أبرز النتائج التي توصلت إليها الفِرق المُتنافسة في دراسة إمكانية فتح تخصصات لفئة ذوي الإعاقة البصرية، وتأخذ شكل البساطة في الطرح مع الجودة، وإمكانية إضافة أركان أخرى حسب ما تراه المجموعة مناسبًا.

 

تعليق عبر الفيس بوك