"البيئة" تدشن ميثاق خدمة المتعاملين



مسقط – الرؤية

دشنت وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس ميثاق خدمة المتعاملين، والذي تم إدراجه بموقع الوزارة الإلكتروني، وذلك تنفيذًا لما ورد في مضمون تعميم وزارة الخدمة المدنية بشأن دليل الخدمات الحكومية وميثاق خدمة المتعاملين الذي صدر 19 فبراير الماضي.
ويتضمن الميثاق الحقوق والواجبات الأساسية التي يلتزم بها كافة موظفي الوزارة عند تقديم الخدمات للمتعاملين. ومن جانب آخر جاء موضحا لبعض الإجراءات، والمسؤوليات المتّبعة من قبل المتعامل؛ لمساعدة الوزارة في تقديم الخدمات بجودة عالية لكافة المتعاملين من مواطنين، ومقيمين، ومستثمرين، ومؤسسات حكومية كانت أو خاصة.
وبدورها قامت الوزارة بتعميم ميثاق خدمة المتعاملين لمختلف الدوائر والأقسام التي تتولى تقديم خدمات مباشرة للمراجعين، بما فيها الفروع والمكاتب الموجودة في المحافظات والولايات. كما أنّها أدرجت ميثاق خدمة المتعاملين في موقعها الإلكتروني:www.meca.gov.om
وفي هذا السياق قال عبدالله بن حمد الراسبي - مدير دائرة تنمية الموارد البشرية-: "إنّ الوزارة تحرص على تطبيق أفضل الممارسات من أجل تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة للمتعاملين، وقد قامت بحصر جميع مكاتب العمل وأسماء الموظفين الذين يقومون بتقديم خدمات مباشرة للمراجعين، كما قامت بوضع مسار تدريبي وتأهيلي لهم على المدى القريب والبعيد."
وأضاف: "تعمل الوزارة حاليًا على نشر ثقافة الإجادة في الأداء وذلك من خلال تقديم الدعم المطلوب عبر ورش عمل تدريبية وتأهيلية، ودعوة المختصين لتقديم المحاضرات الداعمة، كل ذلك في سبيل توفير خدمات مميزة لكل مستفيد؛ لتحقيق أهداف الوزارة في بناء كوادر بشرية قادرة على مواكبة التطلعات".
 

تعليق عبر الفيس بوك