ضبط 10 آلاف مغلف حناء مخالفة في سوق مطرح

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

ضبطت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى ممثلة بقسم مراقبة الأسواق 14 من الأيادي العاملة الوافدة منهم (11) إناثا و(3) ذكورا يعدون منتجات دون تراخيص في سوق مطرح، وذلك في إطار الزيارات الميدانية الدورية التي تقوم بها أقسام مراقبة الأسواق في المديريات التابعة لبلدية مسقط في الولايات لمتابعة المعروض من المنتجات المتنوعة في مختلف الأسواق بالمحافظة ومراقبة مطابقتها للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وشملت المضبوطات 10000 مغلف من منتجات الحناء غير مطابقة للمواصفات، إضافة إلى ضبط عدد 8 براميل من الزيت مجهول المصدر المستخدم لخلطه مع الحناء وعدد من الأدوات والمواد المستخدمة في صنع الحناء، كما تم ضبط 70 كرتون من عبوات تخزين البخور وعدد 8 ثلاجات وبراد ماء. حيث صادر فريق التفتيش جميع المضبوطات تمهيدًا لإتلافها، كما تمت إحالة العمالة الوافدة للجهات المختصة للتحقيق معها واتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

وأكدت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى استمرار فرض الرقابة على جميع الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة والتأكد من مطابقتها للقوانين البلدية والاشتراطات الصحية التي وضحها الأمر المحلي الخاص بوقاية الصحة العامة (1/2006). ولفتت عناية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التأكد من مصدر أي منتج قبل شرائه والتحقق من كونه مطابق للاشتراطات الصحية، مؤكدةً أهمية تجنب المعروض من قبل الباعة الجائلين من العمالة الوافدة التي تمارس نشاطها التجاري بدون ترخيص وبعيدا عن أعين الرقابة الصحية بدون التزام بالمعايير والاشتراطات الصحية في عرض المنتج وطرق حفظه وتخزينه مما يؤدي لسرعة تعرضه لتلف والإضرار بصحة وسلامة المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك