الخبرة تمنح نادي مسقط الأفضلية لخطف لقب الدوري لكرة اليد على حساب "عمان"

 

الرؤية - عادل البلوشي

تمكن نادي مسقط من إضافة اللقب التاسع في خزينته بعدما حقق فوزه في المباراة النهائية لدوري عام السلطنة للدرجة الأولى لكرة اليد على نظيره نادي عمان بنتيجة 21/29، ووقف عامل الخبرة مع لاعبي مسقط.

وتمكن اللاعبون من السيطرة على مجريات المباراة وجذب حماس واندفاع لاعبي نادي عمان ليستطيع الأول فرض أسلوبه في ايقاع المباراة، الى جانب استغلال لاعبي نادي مسقط لأخطاء لاعبي نادي عمان، مما ساهم ذلك في حسم المباراة لصالح نادي مسقط، وبفوزه بلقب درع الدوري يكون نادي مسقط قد جمع بين لقبي الدوري ودرع الوزارة لهذا الموسم.

وبارك الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية لنادي مسقط فوزه بدرع دوري عام السلطنة لكرة اليد، مضيفا أن المباراة النهائية كانت قوية ومثيرة بين الفريقين ونادي مسقط تميز بعامل الخبرة في إنهاء المباراة لصالحه خصوصاً وأن الفريق صاحب بطولات وألقاب سابقة. وأضاف أن نادي عمان من الأندية التي اهتمت بهذه اللعبة ووصلوا إلى منصات التتويج ووصولهم الى المركز الثاني في هذه المسابقة هو بحد ذاته إنجاز، ونتمنى لهم التوفيق في البطولات القادمة، وأضاف الزبير:" نشكر مجلس إدارة اتحاد اليد على التنظيم الرائع لهذه البطولة. ووجه الشكر إلى الشركات الراعية لرعايتها لأنشطة ومسابقات الاتحاد، مشيدا بتواجد هذا الجمهور الغفير الذي أضاف نكهة خاصة إلى اللقاء النهائي. وذكر رئيس اللجنة الأولمبية العمانية أنّ المسابقات في كرة اليد لها طابع خاص حيث إنها تحظى بمتابعة جماهيرية من كل الفئات العمرية.

من جهته، أوضح الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد أنَّ المباراة النهائية والتي جمعت مسقط ونادي عمان في ختام دوري الدرجة الأولى كانت رائعة وحملت المباراة في طياتها الكثير من المتعة والإثارة، وهذا ليس غريبا على نهائي كرة اليد في السلطنة وبحضور الجماهير الكثيفة التي ملأت مدرجات الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وأضاف الشحري أن الفريقين يملكان لاعبين ذوي مستوى كبير ويمتلكون المهارات الكبيرة وهذا مما أضاف الإثارة والمتعة في المباراة النهائية، لافتاً الى أن المسابقات المحلية للاتحاد سارت وفق المخطط لها.

وقال ناصر الوهيبي رئيس نادي مسقط: " حصولنا على لقب الدوري إنجاز ليس بغريب على نادي مسقط الذي ظل محافظا على لقب الدوري في السنوات الأخيرة وكان هو البطل في المسابقات الماضية". وأضاف: "حصلنا على بطولتين في موسم واحد وهذا إنجاز كبير، ونشكر كل من ساهم ودعم الفريق في المرحلة المنصرمة". وأهدى الوهيبي الإنجاز الى كافة الجماهير التي ظلت تؤازر وتتابع الفريق في مختلف الأدوار موجها شكره الجزيل أيضا الى كل الداعمين والى الشيخ سالم الوهيبي وخالد الوهيبي". وذكر رئيس نادي مسقط أن الفريق قدم مباراة جيدة ونجح في إنهاء اللقاء بفارق كبير، مشيرا الى أن الفريق ومنذ بداية الشوط الأول ظهر بمستوى فني مميز واتضح فارق الخبرة في اللقاء، في حين أن الحظ لم يحالف نادي عمان. واختتم الوهيبي تصريحه بإهداء الإنجاز الى كل الجماهير الداعمة والمساندة للفريق متمنياً من الجماهير عدم الاقتصار على تشجيع فريق كرة اليد وإنما كافة الألعاب الرياضية بالنادي.

وقال مراد بودسبت مدرب نادي مسقط إن المباراة النهائية لدوري عام السلطنة جاءت مثيرة، وتميز فريقه بدفاع قوي إلى جانب تألق حارس النادي وتفوقه في المباراة وصده للعديد من الهجمات الصعبة لنادي عمان. وذكر مدرب نادي مسقط أنه في المباريات النهائية يتعين على اللاعبين التركيز في تحقيق نتيجة الفوز واستغلال الفرص، وهذا ما عمل عليه اللاعبون وهنا أود أن أبارك لهم على هذا المجهود الكبير. وتطرق مدرب نادي مسقط الى أن الموسم الحالي بدأ الفريق بنوع من التراجع في المستوى الفني وكان الفريق يعاني من الجانب البدني، مشيرا الى أنه كان حذرا جدا بعد المشاركة الأخيرة للنادي في البطولة الخليجية بدخول اللاعبين للمسابقات المحلية وهم في جانب بدني غير جيد. ولفت إلى أن اللاعبين استطاعوا التغلب على هذا الجانب. واقترح مدرب نادي مسقط ضرورة تقليص الفترة الزمنية الكبيرة بين البطولات التي قد تصل إلى أربعة أشهر، مشيرا إلى أن هذه الفترات تشكل صعوبة كبيرة على الأندية متمنيًا أن يتم مراعاة الأندية في هذا الخصوص من قبل الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك