التوعية بمخاطر "الابتزاز الإلكتروني" مع تدشين الحملة الوطنية في الوسطى

 

هيماء - محفوظ الشيباني

أطلقت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في دائرة أمن المعلومات، فعاليات الحملة الوطنية ضد الابتزاز الالكتروني تحت شعار "معا ضد الابتزاز الالكتروني"، وذلك بالتعاون مع تعليمية الوسطى ممثلة في قسم تقنية المعلومات وشرطة عُمان السلطانية ومركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية.

وأقيمت الفعالية في قاعة مدرسة هيماء للتعليم الاساسي وبرعاية نائب والي هيماء الشيخ أحمد بن علي الدرعي وبحضور الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير ادارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والتربويين من مديري ومديرات المدارس وأخصائيي أمن تقنية المعلومات والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وعدد من طلبة وطالبات مدارس المحافظة.

وتضمنت الفعاليات عرض فيديو للحملة والوسم الخاص بها من إعداد دائرة أمن المعلومات؛ حيث قدم طلال بن سعيد العاصمي مدير مساعد دائرة أمن المعلومات الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم ورقة عمل حول أثر الابتزاز على المنظومة التربوية؛ تطرق خلالها إلى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على الخصوصية وكيفية الوقاية من الابتزاز. وقدم المقدم محمد العمري مدير التحريات بقيادة شرطة محافظة الوسطى ورقة بعنوان "دور شرطة عمان السلطانية وكيفية التعامل مع الابتزاز الإلكتروني" معرفاً مفهوم الابتزاز الإلكتروني. وأشار إلى أنواع الجرائم الإلكترونية وطرق الابتزاز الإلكتروني وكيفية الحماية منها.

وفي سياق متصل، قام راعي المناسبة بتدشين تطبيق "وعي" للهواتف الذكية الذي أطلقه قسم تقنية المعلومات بتعليمية الوسطى ضمن فعاليات الحملة الوطنية للابتزاز الإلكتروني.

وفي ختام المناسبة، قام راعي المناسبة وبمعية مدير تعليمية الوسطى بتكريم المشاركين بالحملة كما قدم هدية تذكارية لراعي الحفل.

 

تعليق عبر الفيس بوك