ضمن اجتماع اللجنة الفرعية للعلاقات العامة والاتصال بالقاهرة

السلطنة تؤكّد الدور البارز للإعلام الكشفي في تسويق المنجزات الكشفية.. وتدعو للاستفادة من التجارب العربية

 

 

مسقط - الرؤية

عقد بمقر المنظمة الكشفية العربية بالقاهرة الاجتماع الثامن والعشرون للجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والإعلام والاتصال، الذي ناقش خطة استراتيجية تنمية الحركة الكشفية العربية للمرحلة الثالثة (2017-2020) الخاصة بالإعلام والاتصال والتسويق.

وأكد خميس بن سالم الراسبي رئيس اللجنة الكشفية العربية الدور المهم للإعلام الكشفي في إبراز الصورة الجيدة والمتميزة للحركة الكشفية، ودعا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتسويق المنجزات الكشفية، والعمل على توثيق التاريخ الكشفي العربي. وأوضح رئيس اللجنة الكشفية العربية الدور المنتظر من اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والإعلام والاتصال، وقال إنها الأداة والوسيلة المهمة لقيادة العمل الإعلامي في المنظمة الكشفية العربية، وشدد على أهمية الاستفادة من التجارب الكشفية الإعلامية المجيدة، وتسخير وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة الحركة الكشفية وتحقيق أهدافها ورؤيتها، والعمل على استقطاب الإعلاميين من خارج الحركة الكشفية ليكونوا شركاء فيها. وشهد الاجتماع حضور الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الذي أكد للمشاركين في الاجتماع أهمية العمل باحترافية، والمساهمة من خلال اللجنة في تعزيز العمل الكشفي وإبراز الأدوار والأعمال المستمرة التي تقوم بها لخدمة المجتمعات المحلية، موضحا أن اللجنة تضم عددا من الخبرات الإعلامية العربية التي نعول عليها الكثير لتعزيز وتنمية الصورة الذهنية للحركة الكشفية لدى كافة شرائح المجتمع.

وبدأ الاجتماع بكلمة القاها خليفة بن علي الرواحي رئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والإعلام والاتصال، أكد فيها أهمية الدور المنتظر للجنة في تطوير منظومة الإعلام الكشفي والإرشادي وفي إبراز جهودها المختلفة لخدمة الشاب والمجتمع. وتناول رئيس اللجنة التحديات التي تواجه العمل الكشفي العربي، وضرورة تنفيذ البرامج التي تحقق الأهداف التشغيلية للخطة الاستراتيجية، ومن أهم تلك البرامج منتديات الاتصالات الوطنية واللقاءات وحلقات العمل، وتأهيل وصقل مهارات القادة المسؤولين عن العلاقات العامة والاتصال والتسويق للحركة الكشفية.

واستعرضت ليلى علم الدين مديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية الأولوية الخامسة في خطة استراتيجية تنمية الحركة الكشفية العربية للمرحلة الثالثة (2017-2020) والخاصة بالإعلام والاتصال والتسويق، وأكدت خلال الاجتماع على أهميّة تلك الأولوية في دعم العلاقات وتقوية الاتصالات بين الإقليم الكشفي العربي والجمعيات الكشفية العربية، وتمكين أعضاء الحركة الكشفية وقادتها من مهارات الاتصال والتسويق لتعزيز الصورة الذهنية للحركة، وحشد التأييد لها من أجل إظهار الأثر المجتمعي وجذب أعضاء جدد.

وتضمّن الاجتماع وضع خطة عمل اللجنة حتى نهاية الثلاثية، وتحديد التكليفات والنشاطات الخاصة بأعضاء اللجنة حتى نهاية الثلاثية، وفي الختام تم استعراض برنامج المنتدى الإقليمي الكشفي العربي الأول للتسويق وما سيتضمنه من جلسات تدريبية وبرامج حوارية متنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك