"الشباب" تعلن مسؤوليتها عن انفجار خارج قاعدة عسكرية في الصومال

 

 

 

مقديشو – رويترز

قال الجيش الصومالي أمس إن سيارة ملغومة استهدفت مسؤولين بارزين أثناء مغادرتهم قاعدة عسكرية في مقديشو مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وتدمير حافلة صغيرة تنقل مدنيين.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب الصومالية المتشددة إن الحركة تقف وراء الهجوم. وتنفذ الحركة هجمات أكثر دموية رغم فقدها أغلب الأراضي التي كانت تسيطر عليها متراجعة أمام قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي التي تدعم الحكومة الصومالية.

ورأى شاهد من رويترز في موقع الانفجار حطام حافلة صغيرة وأشلاء بشرية وأضرارا لحقت بالطريق.  وقال الميجر عبد القدير حسين وهو مسؤول عسكري لرويترز "بتفجير السيارة الملغومة كان الانتحاري يستهدف مسؤولين عسكريين كبارا لكن حظهم الجيد أن سيارتهم لم تصب فيه. استدارت سيارتهم قبل دقيقة من الانفجار."  وأضاف "حافلة صغيرة تقل مدنيين دمرت في الانفجار. لا يمكن أن نعطي عددا محددا للقتلى والمصابين لكن كثيرا من المدنيين قتلوا في الهجوم."

واستبدل الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد قادة أجهزة الأمن الأسبوع الماضي ودعا مقاتلي حركة الشباب لتسليم أنفسهم خلال 60 يوما في مقابل حصولهم على التعليم وفرص عمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك