داعش يتبنى تفجير كنيستين في مصر .. وارتفاع عدد الضحايا إلى 46 قتيل وإصابة 118

القاهرة- الوكالات

قالت وكالة أعماق التابعة لداعش، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن التفجيرين الذين استهدفا كنيستين في مصر اليوم الأحد، الذي نتج عنه مقتل 46 وإصابة 118 في انفجارين استهدفا كنيستين

 وسبق للتنظيم أيضاً تبني التفجير الذي طال كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة في ديسمبر الماضي، والذي أوقع 25 قتيلاً على الأقل.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية إن 46 شخصاً قتلوا وأصيب 118 آخرون في انفجارين استهدفا كنيستين بمدينتي الإسكندرية وطنطا اليوم الأحد خلال احتفال المسيحيين بأحد السعف.

وأعلن تنظيم داعش الذي ينشط مسلحون موالون له في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وغزة مسؤوليته عن الهجومين.

ووقع انفجار داخل كنيسة مار جرجس في طنطا في الصباح بينما وقع انفجار أمام الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية التي تطل على البحر المتوسط ظهراً، وبعد الانفجار الأول في طنطا عاصمة محافظة الغربية قال التلفزيون المصري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا مجلس الدفاع الوطني للانعقاد اليوم.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن "ذلك الانفجار أوقع 27 قتيلاً و78 مصاباً بينما أوقع انفجار الإسكندرية 11 قتيلاً و40 مصاباً"، ويضم مجلس الدفاع الوطني رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة وقادة أفرعها ووزير الخارجية.

وأدان رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل والأزهر والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان والرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك