وزير الخدمة المدنية يتقدم مسير الاحتفال باليوم العالمي للنشاط البدني وسط مشاركات واسعة

مسقط – الرؤية

تحت شعار"الصحة تبدأ بخطوة" رعى مؤخرا معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بمتنزه البلدية بالعذيبة الاحتفال باليوم العالمي للنشاط البدني الذي نظمة صندوق الزمالة لوزارة الصحة بالتعاون مع الحملة الوطنية الإعلامية والتسويقية، بمشاركة جمع غفير من المواطنين والمسؤولين.

هدفت الفعالية إلى تعزيز ممارسة النشاط البدني بالسلطنة التي تم تدشينها في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي؛ بهدف التأكيد على أهمية النشاط البدني والتوعية الصحية في مجال الوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية والحفاظ على الصحة.

وأشار أحمد بن كرم رئيس صندوق الزمالة في كلمته التي ألقاها إلى أن الاحتفال بيوم النشاط البدني يأتي تأكيداً على الأهميّة التي توليها المؤسسات الصحية في السلطنة لذلك الموضوع، ولإدراكها بأثره البالغ في تحسين صحة الفرد والمجتمع. وأضاف أن الجميع يدرك كيف يسهم النشاط البدني في تعزيز الصحة وحمايتها، وبالتالي تحد من الإصابة بالأمراض، وفي التقليل من معدلات الوفيات، لتكون المحصلة النهائية مجتمعاً صحياً وسليماً بكل فرد فيه نشيطاً ومعافى بدنياً وذهنياً ونفسياً وخالياً من المرض والإعاقة، ليصبح منتجاً وفاعلا يتمكن من تحقيق تنمية اقتصادية متطورة ونهضة اجتماعية شاملة.

وأوضح أحمد بن كرم إنّ الاحتفال ركّز على عدة أهداف، أبرزها: أهمية النشاط البدني لصحة الفرد؛ حيث تعد قلة النشاط البدني أحد عوامل الخطورة الرئيسية للإصابة بالأمراض غير السارية في جميع أنحاء العالم، وأن الخمول البدني يتسبب في كثير من الأمراض مثل السكري والقلب والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض. كما أكد على اهتمام الوزارة للحفاظ على صحة المواطنين ومساعدتهم للوقاية من الأمراض. وأضاف أنّ النجاح الذي تنعم به الخدمات الصحية لم يكن ليتحقق دون مشاركة المجتمع وذلك من خلال العمل على إنجاح البرامج الصحية المختلفة انطلاقاً من مفهوم أنّ تحقيق الصحة ليس مسؤولية وزارة الصحة أو العاملين الصحيين فحسب بل هو أيضاً مسؤولية مشتركة يكون للفرد والأسرة والمجتمع دور فاعل بها.

بدأ المسير من أمام مسجد الرحمن إلى مكتب متنزه البلدية بالعذيبة، وتمّ خلال الفعالية توزيع قمصان على جميع المشاركين عند بداية المسار، وتوزيع بوسترات توصي بممارسة النشاط البدني 150 دقيقة على الأقل أسبوعياً بين المعتدل والعنيف، والخمول البدني خطر يهدد صحتك، وعبارات تؤكد على أهمية النشاط البدني

تخلل الحفل مشاركة واسعة لأنشطة ومسابقات رياضية مختلفة، كما تم تدشين مسابقة الرابح الأكبر للحصول على الوزن المثالي والتي تستهدف الأوزان فوق 100 كجم، وسيتم إخضاع المشتركين لبرامج تغذية ومتابعة صحيّة وبرامج رياضية وسيحصل فيها المتسابقون على جوائز قيّمة. كما اشتمل الحفل على تكريم المساهمين من الشركات الراعية والجهات المساهمة والفرق الرياضية المشاركة في تنظيم الاحتفال.

تعليق عبر الفيس بوك