87 طبيبا وصيدليا وممرضًا في حلقة الرعاية الصيدلانية بمستشفى السلطان قابوس

...
...
...
...

صلالة – الرؤية
نظم مُستشفى السلطان قابوس بصلالة متمثلا بقسم الرعاية الصيدلانية أولى الحلقات التدريبية لهذا العام ضمن خططه التدريبية، وذلك بقاعة الندوات بالمستشفى، وأشار الصيدلي سالم بن حسن المعشني رئيس قسم الرعاية الصيدلانية في البداية إلى أهميّة تنظيم هذه الحلقات التدريبية من أجل تقديم خدمة الرعاية الصيدلانية بكفاءة عالية، شاكرا للجهد المبذول من قبل القائمين على الفعالية.
شارك بحلقه العمل ٨٧ من الأطباء والصيادلة والممرضين، وتضمنت الفعاليات محاضرة للطبيب الأخصائي راجيش لالا من قسم التخدير عن علاج الآلام لدى الأطفال، كما قدّم الصيدلي ماجد محمد محاضرة حول المفاهيم الأساسية للتغذية الوريدية الكاملة. وركّزت الصيدلانية سلامة العمرية في محاضرتها على مفهوم العناصر المغذية الصغرى وأهميتها.
أمّا الصيدلي ماني فانينام فتناول علاجات مرض الروماتيزم، وفي الأخير تناولت آخر ورقتي عمل مواضيع تتعلق بالأدوية لكبار السن والتداخلات الدوائية قدمهما كل من الصيدلي إحسان الحق والصيدلانية شيرين.
تجدر الإشارة إلى أنّ قسم الرعاية الصيدلانية يهدف خلال العام الحالي إلى التركيز على المواضيع المرتبطة بتحسين الممارسات الصيدلانية وزيادة الأنشطة المرتبطة بالتوعية المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك