بلدي ظفار يناقش تنظيم عمل سيارات الأجرة والصيد الجائر

صلالة – الرؤية

عقد المجلس البلدي لمُحافظة ظفار الاجتماع الرابع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس، حيث تمت مناقشة تنظيم عمل سيارات الأجرة وحل الإشكاليات التي تواجه العاملين في هذا المجال عملاً باختصاصات المجلس في اقتراح تنظيم عمل سيارات الأجرة ووسائل النقل العام بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي إطار حرص المجلس البلدي على المحافظة على الثروة السمكية، ناقش المجلس خلال اجتماعه بعض الظواهر السلبية لعمليات الصيد الجائر وتأثيراتها على الحياة البحرية والثروة السمكية التي تتميز بها المحافظة. واطلع على إفادة المديرية العامة للثروة السمكية حول هذا الموضوع.

كما ناقش المجلس في هذا الاجتماع أهمية تفعيل بنود الأمر المحلي رقم(1/2001) بشأن تنظيم المُخيمات في محافظة ظفار، خاصة فيما يتعلق باشتراطات منح تراخيص التخييم وإزالة مخلفات التخييم وفق الاشتراطات المُحددة بالأمر المحلي وذلك حفاظاً على البيئة والمنظر الجمالي العام.

كذلك بحث المجلس مُقترحاً حول إقامة "احتفالية اللبان" لتسليط الضوء على الأهمية التاريخية والاقتصادية لشجرة اللبان وضرورة الحفاظ على استدامة حصاد محصول اللبان.

كما صادق المجلس على محضر اجتماعه السابق، والذي اشتمل على بحث أبرز ما قدمته وزارة السياحة من خدمات وتسهيلات لزوار المحافظة لإنجاح الموسم السياحي للعام الماضي من خلال تقرير المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار حول موسم الخريف 2016. إلى جانب بحث كيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي المُعالجة في أعمال البناء والطرق وغيرها من الاستخدامات. واطلع على أبرز الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه (2/2017).

تعليق عبر الفيس بوك