بدء فعاليات اليوم المفتوح المصاحب للمهرجان العلمي الـ15

...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية
تستمر فعاليات المهرجان العلمي الخامس عشر بجامعة السلطان قابوس، الذي افتتحه يوم الأحد الماضي صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد، مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء. حيث بدأت اليوم في مواقف المسرح المفتوح فعاليات اليوم المفتوح والمعرض المصاحب وورش العمل التي نظمتها جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم.
وتضمن اليوم المفتوح مسابقات ترفيهية وألعاب العقل التي لاقت إقبالًا من الحضور، إضافة إلى إقامة سوق استهلاكي يعرض مختلف المنتجات إلى جانب بعض الأركان المخصص منها للمواهب والأطفال والتلسكوبات وركن لعرض 45 مشروعًا في مجالات السياحة العلمية وتقنية النانو والبرمجيات وإعادة التدوير إلى جانب الطاقة والطب وغيره. وأتى ضمن المعرض سباق مخصص للسيّارات إلى جانب ما يسمى بالقبة الفلكية المتنقلة والتي تم تنظيمها من قبل الجماعة بالتعاون مع الجمعية الفلكية العمانية.
كما شملت فقرات المهرجان ورشة عمل في مدرج الفهم بالمركز الثقافي بالجامعة، بعنوان الابتكار من تقديم فراس البلوشي من مصنع الابتكار وشملت محاور مرتبطة بالابتكار، و العمل على أن تكون المشاريع

ذات جودة عالية لتتبناها مؤسسات وشركات مختلفة، إضافة إلى إقامة ورشة أخرى تتضمن عرض تجربة للمخترع العماني مصطفى بارامي وتدريب الحضور والطلبة على كيفية المشاركة بالمسابقات العالمية.
يذكر أنّ المهرجان هذا العام يسعى لاستقطاب فئات أوسع من المجتمع، ومشاركات المؤسسات العلمية في السلطنة من الجامعات والكليات وطلبة المدارس والمراكز البحثية إلى جانب الهيئات العلمية والقطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك