افتتاح قسم "أطفال الأنابيب" بمركز الريم الطبي بإدارة أول عمانية متخصصة

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية
رعى سعادة الدكتور السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة أمس حفل افتتاح قسم طب أطفال الأنابيب التَّابع لمركز الريم الطبي بمدينة القرم والذي ترأسته الدكتورة شريفة بنت سيف المحرزية وهي من خريجات جامعة السلطان قابوس وأول عمانية تمارس طب أطفال الأنابيب في السلطنة.
وفي هذا الصدد قالت المحرزية:" توجهت لدراسة طب أطفال الأنابيب لرغبتي في تحقيق حلم الأمومة للأسر العمانية وبأسعار في المتناول دون أن يتكبد الزوجان الراغبان في الإنجاب مشقة السفر ودفع المبالغ الطائلة في الخارج. وبهذا الطموح وبعد مرور سبعة أعوام استطاعت الكوادر الطبية العمانية في مركز الريم الطبي الذي أعمل فيه توسعة المركز والخدمات التي يقدمها حيث أصبح يضم 8 استشاريين على درجة عالية من الكفاءة في مُختلف التخصصات المَعني بها المركز هذا إلى جانب طاقم تمريضي ومختبرا متخصصا يعمل به كفاءات طبية ماهرة".
وتضيف المحرزية:" مركز الريم ينفرد دون غيره بامتلاك جهاز السونار الثلاثي والرباعي الأبعاد، والذي يستطيع اكتشاف التشوهات الخلقية للأجنة وتحديد عدم اكتمال نمو بعض الأعضاء كما أنّه يستطيع تمييز الأشكال غير الطبيعية مثل القزمة وفتحة الظهر والشفة الأرنبية والفتحة في سقف الحلق. كما يستطيع هذا الجهاز أيضًا أخذ خزعة من أنسجة الجنين، وعينة دم من الحبل السري بدقة، وعينة من السائل الرهلي المحيط بالجنين، ومعرفة توسيع الكلى في الحالات المرضية للجهاز البولي. أما في مجال أمراض النساء فإن جهاز السونار الثلاثي والرباعي الأبعاد يستطيع الكشف عن العديد من الحالات والأمراض في المبايض والرحم وقناة فالوب فعلى سبيل المثال لا الحصر يستطيع الجهاز أن يقيم زيادة نشاط الخلايا الموجودة في بطانة الرحم وحجم الأكياس والزائدة اللحمية وتليفات الرحم، كما يستطيع الجهاز أيضًا تحديد موقع الأورام وتحديد حجمها في الرحم والمبيض إلى جانب مُتابعتها ومُراقبتها لمعرفة مدى فاعلية العلاج الكيميائي.

تعليق عبر الفيس بوك