"استشاري نظم المعلومات" بجامعة السلطان قابوس يناقش تقييم برامج الماجستير

مسقط - الرؤية
عقد قسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس اجتماع المجلس الاستشاري لعام 2017 والذي استهل بكلمة ألقتها الدكتورة كاملة بنت علي البوسعيدية، رئيسة قسم نظم المعلومات، ثم كلمة لسعيد المنذري رئيس المجلس الاستشاري.
وأعقب ذلك تقديم عرض موجز عن آخر إنجازات القسم، وأنشطة مجموعة طلاب نظم المعلومات والتي قدمها رئيس المجموعة: صالح المقبالي.
وعُقِد اجتماع المجلس الاستشاري بهدف السعي للحصول على تقييم المجلس الاستشاري على برنامج الماجستير بالمقررات الدراسية، والتي قدمها الدكتور ثاقب علي، مسؤول برنامج الماجستير بالقسم والتخطيط واقتراح الموتمر، الذي قدمه الدكتور علي ترحيني، رئيس لجنة البحوث في القسم وسمات الخريجين وفرص التدريب والبحوث والاستشارات، التي قدمها الدكتور زهران الصلتي، مسؤول القسم للاتصال الخارجي.
وفي هذا الصدد قالت الدكتورة كاملة بنت علي البوسعيدية رئيس قسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية: " كان اجتماع المجلس الاستشاري ناجحا ومثريا، وحَفِل بمداخلات الأعضاء القيمة حول القضايا التي تمت مناقشتها.
وأضافت أن شراكة القسم بالمنظمات المحلية والعالمية في البلد والتعاون معها عن طريق المجلس الاستشاري أمر بالغ الأهمية للتخطيط والتطوير المستمر للبرامج والأنشطة الأكاديمية لدينا، ومطابقة خريجي القسم مع متطلبات سوق العمل".
 ويضم المجلس الاستشاري لنظم المعلومات كلا من الدكتور سالم الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وسعيد المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، ومقبول الوهيبي المدير التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، وسعيد الراشدي الرئيس التنفيذي لشركة سندان للتطوير، بالإضافة إلى الدكتور السيد حمد البوسعيدي مدير العام المديرية العامة للاتصالات ونظم المعلومات بديوان البلاط السلطاني، والشيخ سيف الحوسني المدير الإقليمي بمايكروسوفت، وعبدالله الرقادي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة، وهدى الحبسية المدير العام لتقنية المعلومات بعمانتل، ونوال العريمية رئيس قطاع التخطيط والمعلومات بالهئية العامة لسجل القوى العاملة، وفايزة رحمة الله مدير إدارة المعلومات والتقنية بشركة تنمية نفط عمان، وحسن عبدالعلي، مستشار تقنية المعلومات.
 ويهدف المجلس الاستشاري إلى تعزيز الشراكة بين قسم نظم المعلومات والتنفيذيين الرائدين في مجال نظم المعلومات مع سلسلة متنوعة من الخبرات في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة، وتوفير الاستشارة المستمرة والتوجيه والدعم لتطوير التدريس والبحوث وخدمة المجتمع في مجال نظم المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك