انطلاق البرنامج التدريبي حول دور العلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات

...
...
...

مسقط - الرؤية
رعى سعادة السيّد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري أمس افتتاح البرنامج التدريبي "الدور الإبداعي للعلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات" والذي يستمر حتى غد بفندق جراند ملينيوم، بمشاركة 30 من مختلف الوحدات الحكومية والخاصة يشغلون عددا من المناصب الهيكلية العليا والمتوسطة.
ويتناول البرنامج الرأي العام ومكوناته وتعريفه، والمقارنة بين العلاقات العامة والعلاقات الإنسانية، والدور الإبداعي للإعلام والعلاقات العامة، وتعريف التخطيط والخطة، وأهمية التخطيط وفوائده ومبادئ التخطيط، وأهمية مبدأ التخطيط، ومراحل العملية التخطيطية وعناصره، وعناصر الخطة، والأهداف التشغيلية، والسياسات والقواعد، والموازنة التقديرية والبرمجية الزمنية، واستعراض أسلوب خريطة جانت.
ويناقش البرنامج أيضاً فرق العمل ومميزاته، والتفاوض والإقناع، واستراتيجيات التفاوض، وفن الاقناع وتعريفه، واستعراض طرق الإقناع للمستمع، ونموذج التفاوض، ونموذج التعصب، ونموذج الاستقطاب.
 وقال خالد بن حميد الجابري المدير العام لشركة إنجاز للتنمية خلال الافتتاح أنّ البرنامج تدريبي متكامل عن آليات الإبداع والتقديم الحيوي للإعلام والعلاقات العامة ودورهما في إنجاح المؤسسات۔ وقال إن الإبداع في مجال الإعلام والعلاقات العامة من شأنه أن ينهض بالمؤسسات ويجعلها رقما صعبا في المسرح المحلي والإقليمي والدولي فمن يبحث عن نجاح مؤسسته سيجد أنّ العلاقات العامة والإعلام وراءهما، مشيرا إلى التوجهات العالمية الحديثة في استخدام الإعلام والعلاقات العامة في تحسين وتطوير المؤسسات. مؤكدا على أهمية تقديم التميز والاحتراف في تصميم برامج التدريب والتطوير في مجال تنمية الموارد البشرية والتطوير المؤسسي للعملاء في كلا القطاعين العام والخاص.                                                                                     
                        

تعليق عبر الفيس بوك