الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
28 °c

"بلدي مسقط" يطلع على مشاريع "عمران" ويناقش عددا من المقترحات

الإثنين 03 أبريل 2017 10:44 م بتوقيت مسقط

"بلدي مسقط" يطلع على مشاريع "عمران" ويناقش عددا من المقترحات

مسقط - الرؤية
عقد المجلس البلدي لمُحافظة مسقط أمس اجتماعه الرابع من السنة الأولى للفترة الثانية برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد بن علي الشيخ رئيس المجلس البلدي.
وبدأ الاجتماع بعرض مرئي قدَّمه المختصون من شركة عمران أمام المجلس، تضمن مجموعة من المحاور الأساسية أبرزها إلقاء الضوء على الموقف الحالي للمشاريع المنفذة والتي تشمل المشاريع متعددة الاستخدامات كالواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح ومشروع مدينة العرفان بولاية السيب، والمشاريع المشتركة كمشروع تطوير رأس الحد السياحي وسرايا بندر الجصة، وأصول الضيافة كمنتجع ميلينيوم بالمصنعة وأليلا الجبل الأخضر ومحمية رأس الجينز. أشارت الشركة من خلال عرضها إلى أنَّ فندقي أتانا مسندم وأتانا خصب يُعدان أول سلسلة فنادق من تأسيس الشركة إلى جانب فندق دبليو قيد الإنشاء، ووفقًا للعرض فإنّ مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس، ومشروع مدينة العرفان يمثلان المشاريع متعددة الاستخدامات. ورحب ممثلو شركة عمران بمداخلات الأعضاء المتنوعة، والتي ركزت على تقديم مجموعة من المقترحات المرتبطة بالشركة كأهمية التركيز على المشاريع الترفيهية.
وتضمن الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق الذي اشتمل على برنامج عمل المجلس البلدي لعام 2017، واعتماد توصيات لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية، بشأن موضوع مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الطفل، وموضوع أمراض الدم الوراثية، وخطة عمل اللجنة لعام 2017، والتي تضمنت دراسة عدد من الموضوعات كإدارة النفايات وظاهرة التسول، والزيوت المهدرجة، واعتماد توصيات اللجنة القانونية، بشأن خطة عملها لعام 2017.
وفي سياق الاجتماع تمت إحالة عدة موضوعات للجان المختصة بالمجلس لمناقشتها ودراستها واتخاذ التوصية المُناسبة بشأنها مثل مقترح إنشاء مركز لإنجاز أعمال الفحص الطبي للوافدين بولاية العامرات، وظاهرة دخول الدراجات والمركبات إلى الشواطئ العامة في محافظة مسقط، هذه الظاهرة التي لازال المجلس يؤكد لمُعالجتها بضرورة تطبيق الأمر المحلي رقم (32/97) بشأن حماية المرافق العامة التابعة لبلدية مسقط، إلى جانب ذلك تم اعتماد مشروع إنشاء محطة تعبئة ناقلات المياه بولاية العامرات، وأخيرًا اطلع المجلس على توصيات اجتماعات لجان الشؤون البلدية بولايتي العامرات والسيب وأخذ علما بمضمونها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية