"القوى العاملة" تنظم ورشة تعريفية بـ"العمل الجزئي"

مسقط - الرؤية
نظَّمت وزارة القوى العاملة ورشة عمل تعريفية وعصف ذهني حول القرار الوزاري بشأن العمل بعض الوقت  "العمل الجزئي"، وذلك في إطار مُبادرات مُختبر سوق العمل والتشغيل ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ".
وتهدف الورشة إلى التَّعريف بهذا القرار وشرح تفاصيله ومُميزاته وأخذ ملاحظات واستفسارات الحضور حول القرار وآلية تطبيقه. وشارك في الورشة 97 من العاملين في القطاع الخاص وأصحاب العمل والباحثين عن عمل والطلبة الجامعيين والأكاديميين والعاملين في الجهات المعنية.
وقال مقدم الورشة أحمد بن عبد الله الخنجي رئيس مبادرة تسهيل إجراءات العمل المؤقت والعمل الجزئي وتعزيز مرونة حركة القوى العاملة إن جلسة العصف الذهني حضرها عدد من رؤساء اللجان القطاعية ورؤساء تنفيذيون في المؤسسات وعدد من ممثلي الكليات والجامعات وموظفون من وزارة القوى العاملة وبعض الطلبة والباحثين عن عمل، حيث تم بحث قرار العمل الجزئي والتنقل الوظيفي بين القطاع الخاص والتساؤلات المُتعلقة به، وتوضيح بعض الغموض لدى موظفي الوزارة والأشخاص العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وطلبة الجامعات والكليات. وأضاف أنّه تم طرح العديد من الأفكار والآراء حول هذه المبادرة من خلال تحفيز المؤسسات لتعيين أكبر عدد ممكن من الموظفين العمانيين من خلال قرار العمل الجزئي، وأيضُا تمّ التطرق لتشغيل طلبة الجامعات والكليات، والرد على التساؤلات الخاصة بالسماح لهم بالعمل من خلال هذه المبادرة.
وقال محمد علي المحروقي (باحث عن عمل) إن هذا القرار يسهم في إعطاء الفرصة لبعض الباحثين عن عمل والعاملين في القطاع الخاص لكسب أجر إضافي، مشيرًا إلى أن الورشة أبرزت البنود التي احتوى عليها القرار الوزاري، كما شرح مقدم الورشة جميع النقاط التي جاءت في القرار وأجاب عن استفسارات المشاركين. وتوجه المحروقي بالشكر إلى وزارة القوى العاملة على هذه المبادرة لتعريف المستفيدين بهذا القرار، معربًا عن أمله في أن يستفيد منه مجموعة كبيرة من المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك