فريق سناو الخيري يحتفل بمرور عامين على تأسيسه

...
...
...
...
...

المضيبي - علي الداؤودي 

بمُناسبة مرور عامين على تأسيسه أقام فريق سناو الخيري بولاية المضيبي بنيابة سناو حفلاً بمركز سناو الثقافي الأهلي تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، وبحضور عدد من أصحاب السعادة ومشايخ ورشداء نيابة سناو والمواطنين، افتتحت الفعالية بكلمة لسالم بن مسعود الصوافي رئيس الفريق أوضح خلالها ما تمَّ إنجازه خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أنَّ الفريق تطوعي خيري يُعنى بجمع الصدقات والزكاة والتبرعات وتوزيعها على الفقراء والمُحتاجين، وصيانة المساجد، ويهدف الفريق إلى تنظيم الجهود المتفرقة للأفراد والمجموعات داخل النيابة تحت هيكل واحد وتحديث القوائم وتحليلها حسب الفئات المحتاجة، كما يهدف إلى المُحافظة على المساجد بصيانتها وتوفير ما تحتاجه حسب الأولوية والضرورة ورفع مستوى وعي أفراد المجتمع بأهمية العمل التطوعي.

وتحدث رئيس الفريق عن الأهداف المستقبلية ومنها إيجاد دخول ثابتة لتدعيم عمل الفريق ماليا وذلك بإنشاء وقف خيري، وإعانة المتضررين من الكوارث والنكبات كذلك إعانة الطلاب الفقراء والأيتام في المدارس والعمل على توفير دخل شهري ثابت لبعض الأسر المحتاجة، إضافة إلى تكوين لجنة باسم "حفظ النعمة" الهدف منها الاستفادة من بقايا الأطعمة في المناسبات المختلفة.

وأشار الصوافي إلى أن عدد العائلات المسجلة في قوائم الفريق 150 ويبلغ عدد الأفراد 600 منهم 13 يتيماً، فيما تجاوزت المبالغ التي قام الفريق بتوزيعها من الزكاة 37 ألف ريال عماني، وتجاوزت 9 آلاف من الصدقات .

وتحدث الشيخ إبراهيم بن ناصر الصوافي عن أهمية الفرق التطوعية ودورها في سبيل مساندة الجهود المجتمعية بطريق أكثر تنظيما وشمولية وأوضح عدداً من الأهداف التي تتحقق بوجود هذه الفرق منها الألفة بين أفراد المجتمع وانخراط عدد أكبر من الناس في سبيل مد يد العون وإيصال المساعدات لمستحقيها. كما صدح المنشد هيثم بن مبارك البراشدي بنشيد أطرب الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك