انطلاق ورشة "الهوية المعمارية لمسقط" بالتعاون مع المعهد الملكي البريطاني .. غدًا


مسقط - الرؤية
تستضيف بلدية مسقط حلقة عمل حول "مُستقبل الهوية المعمارية لمُحافظة مسقط"، والتي تنظمها بالتعاون مع المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA)، والتي ستنطلق أعمالها غداً وتستمر لمدة يومين.
ويقام حفل افتتاح حلقة العمل برعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط في نادي الواحات، بمُشاركة عدد من الخبراء الدوليين ومُمثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ومُمثلي مكاتب التصميم المعماري والاستشارات الهندسية وممثلي أقسام الهندسة المعمارية بالجامعات والكليات المحلية. وتأتي الورشة بهدف مُناقشة مستقبل الهوية المعمارية لمُحافظة مسقط وتدارس الطرق الأكثر ملاءمة لتشكيل شخصية معمارية وملامح مميزة لمدينة مسقط بما يتواكب مع متطلبات الحياة العصرية وروح الإبداع والابتكار مع الحفاظ على قيم العمارة الأصيلة وإضفاء طابع الحداثة على الهوية المعمارية.
ونظَّمت بلدية مسقط في وقت سابق حلقة عمل مُصغرة بالتَّعاون مع أكاديميي وطلبة كليات الهندسة في كل من جامعة السلطان قابوس وجامعة نزوى والجامعة الألمانية والكلية التقنية العليا، وذلك بهدف استقراء تطلعات الجيل الجديد في الهوية المستقبلية للعمارة في مسقط والتَّعرف على مرئيات الهوية المعمارية من منظور الأجيال القادمة، كما أكدت أهدافها أهمية إشراك الجهات الأكاديمية والبحثية ذات الاختصاص في عملية التخطيط والتفكير لرسم السياسات والتصورات لتحديد الهوية المعمارية.
وتأتي الورشة الحالية استكمالاً لجهود بلدية مسقط في مُشاركة كافة القطاعات المعنية بالهندسة المعمارية واستقطاب الخبراء الدوليين والمحليين المعنيين بالعمارة في مناقشة الوضع الراهن للعمارة بمسقط واستشراف مُستقبل الهوية المعمارية لها بهدف الخروج برؤى وتوصيات من شأنها المُساهمة في تطوير المنظومة المعمارية والحضرية بمحافظة مسقط. وتحديث القوانين والأوامر المحلية التي  تُحدد المبادئ التوجيهية للأسلوب المعماري في مدينة مسقط وإيجاد حلول للتحديات الراهنة التي تواجه البلدية في تشكيل الهوية المعمارية.

تعليق عبر الفيس بوك