رئيس "الإذاعة والتلفزيون" يرعى حفل المبادرة القرائية بالعوابي

...
...
...
...
...
...
...

العوابي- حارث البحري

نظمت لجنة المبادرة القرائية بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة حفل المبادرة القرائية، وذلك بحصن العوابي تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وحضور سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي، وأعضاء مجلسي الشورى والبلدي بالولاية وولاية الرستاق وعدد من شيوخ وأعيان الولاية، والتربويين، والمدعوين، ورؤساء المصالح الحكومية، والطلاب، والمعنيين بتنفيذ المبادرة القرائية بولاية العوابي.

وتأتي هذه الاحتفالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي نفذتها لجنة المبادرة القرائية بولاية العوابي من خلال غرس مفهوم القراءة وحبها لدى الناشئة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع المحلي من خلال المكتبات العامة، وتثقيفهم بأهمية القراءة والمطالعة وتفعيل دور المبادرات الفردية القرائية ونشرها، والإسهام بشكل فعّال في تقوية حب القراءة وتفعيل المكتبات العامة ونشر ثقافة المكتبات المتنقلة من خلال قاعات الانتظار في المؤسسات.

وشملت الاحتفالية عدة فقرات منها عرض مرئي يجسّد تعليم القراءة وفقرة الراوي الصغير تقديم مجموعة من الطلاب ثمّ العرض المرئي لجهود مدارس الولاية من خلال الفعاليات التي تبنتها. إضافة إلى عرض مسرحي حول أهمية القراءة وأثرها في شخصية الإنسان ودورها في تقويم سلوكه وممارسته، وأيضا أوبريت شعري، ثمّ عقدت الجلسة الحوارية لعدد من المبادرات الفردية قدمها خالد بن عبدالله الخروصي، واستضاف يعقوب بن نبهان الخروصي صاحب رابطة القراءة بولاية العوابي، والباحث في مجال التاريخ الشفوي الدكتور عبدالعزيز بن هلال الخروصي وهلال بن عبدالله الخروصي، والباحث التاريخي في مجال النقوشات الصخرية المهندس حارث بن سيف الخروصي، وقبل ختام الأمسية تمّ عرض فيديو ختامي يوضح ملخصا للأعمال والمبادرات القرائية.

وفي الختام قام راعي الأمسية بتكريم المشاركين والمنظمين والمساهمين

وتجول راعي المناسبة في أركان المعرض التي تضمنت عدة منتجات للمدارس الحكومية والخاصة والمكتبات العامة والمساهمات الفردية والتطوعية.

 

وفي هذا السياق أكد يوسف بن أحمد الخروصي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة رئيس المبادرة بالولاية أنّ الاحتفالية تجسيد لغرس مفهوم القراءة، وهي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي نفذتها اللجنة في الفترة السابقة، ومن ضمنها الأعمال التي تستمر بتنفيذها مستقبلا وتأتي هذه الأمسية من أجل إشراك الجميع في المبادرة وتحفيز القائمين عليها.

الجدير بالذكر أنّ المبادرة القرائية لولاية العوابي ضمن المبادرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة في جميع ولايات المحافظة، وتطبيقها على طلاب المحافظة من خلال عدد من الفعاليات المتنوعة وإثراء الطلاب بأهميّة ودور القراءة وتعميقها في نفوسهم.

تعليق عبر الفيس بوك