"الرفد" يقر الحزمة الثانية لبرامج تمويل رواد الأعمال والباحثين عن عمل

البريمي - روَّادنا
عَقَد مجلسُ إدارة صندوق الرفد اجتماعه الأول للعام 2017، بمنتجع وادي شرم في ولاية محضة بمحافظة البريمي، وهو المشروع المموَّل جزئيًّا من صندوق الرفد.. وترأس الاجتماع معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الصندوق، وبحضور أعضاء المجلس، وهدف الاجتماع لمتابعة نشاط وبرامج وآليات عمل الصندوق.
وقام أعضاءُ مجلس الإدارة -على هامش الاجتماع- بزيارة فرع صندوق الرفد بالمحافظة؛ بغية الاطلاع على سير عمله والنتائج المسجلة فيما يتعلق بتمويل المشاريع ومساندة رواد الأعمال بعد التأسيس الفعلي لمشاريعهم؛ حيث تم تمويل 40 مشروعا بمبلغ فاق مليونا و300 ألف ريال عماني، في حين بلغت نسبة سداد القروض 93%.
وناقشَ أعضاءُ مجلس الإدارة مع القائمين على الفرع سبل تحفيز رواد الأعمال على إنشاء مشاريع جديدة؛ حيث يقوم موظفو الصندوق بالاتصال بمختلف الجهات وإدارات المشاريع الكبرى قيد الإنشاء لتحديد الفرص المتاحة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على أن يتم تمويلها من قبل الصندوق. وقام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة عدد من المشاريع بالمحافظة والالتقاء بعدد من رواد الأعمال للتعرف على مشاريعهم.
كما اطَّلع المجلسُ -خلال الاجتماع- على الحزمة الثانية للبرامج التمويلية والتي تضمنت تحديث اشتراطات البرنامج الصناعي لتأسيس وتطوير المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة، وذلك بسقف تمويلي لا يتجاوز 200 ألف ريال عماني، والبرنامج السياحي الذي يستهدف الباحثين عن عمل الراغبين في تأسيس أو تطوير مشاريع سياحية بدعم تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال عماني، وبرنامج تمويل التوكيلات التجارية، والذي يستهدف رواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريعهم من خلال الحصول على علامة تجارية من وكالات عالميّة، بدعم تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال عماني؛ حيث أقرَّ المجلسُ إطلاق الحزمة الثانية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2017، مؤكدًا إعطاء الأولوية في التمويل للشباب العماني الباحث عن عمل.

تعليق عبر الفيس بوك