الجمعة, 21 سبتمبر 2018

العبري: "الرائدة للطاقة" تستهدف رفع نسبة التعمين إلى 96% وإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل

الخميس 30 مارس 2017 10:45 ص بتوقيت مسقط

العبري: "الرائدة للطاقة" تستهدف رفع نسبة التعمين إلى 96% وإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل

حصلت على جائزة ريادة الأعمال 2014 ودرع "غرفة الظاهرة"
 

روادنا – ناصر العبري
قال عمر بن حميد بن سالم العبري رئيس مجلس إدارة شركة الرائدة للطاقة إن الشركة تسعى للمشاركة في رفد الاقتصاد الوطني بتوفير وظائف للعمانيين وتوفير خدمة الأعمال الكهربائية بكفاءة عالية ودعم الشركات الصغيرة من خلال الإرشاد والتوجيه وشراء المواد منها، وإسناد المشاريع مباشرة لها وتدريب رواد ورائدات الأعمال الجدد ووضع برامج تجارية تفيد الطلبة والطالبات على المستوى الجامعي أو الدبلوم العام، وإنشاء قسم متخصص في الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية) والطاقة المائية وطاقة الرياح وطاقة المد والجزر ووقود حيوي مستدام. وحول رؤية الشركة قال العبري إنّ الشركة تخطط لرفع نسبة التعمين إلى 96% إضافة إلى إنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل وصقل المهارات العلمية والعملية.

وتأسست الشركة سنة 2012، وتتخصص في أعمال الطاقة الكهربائية، وتمديد الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية جهد 411 ف وإنشاء المحطات الفرعية جهد 11/415 ف، ومن ضمن اختصاصاتها أعمال تمديد خطوط التوزيع وخدمات المباني للجهد 415 ف، كما تقوم الشركة بأعمال توصيلات العدادات الكهربائية وتركيب أعمدة الإنارة للشوارع.
وأشار العبري إلى أنّ أهم التحديات تتمثل في "حشر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع الشركات العملاقة لأجل التنافس في نفس المضمار مما يحول دون نجاح تلك المؤسسات بالإضافة إلى تأخر دفع المستحقات المالية العملية علما بأنّ لكل مشروع بيان مالي يتضمن الوقت والمواد وجهود العمال. والتغير المفاجئ للقوانين مما يترتب عليه التأخير في إنهاء المعاملات.
وعن أهم المشاريع التي أنجزتها الشركة قال العبري إنّ الشركة نفذت مشروع تمديد الكابلات الأرضية لمطار الدقم، ومشروع إنارة طريق عبري ضنك لـ 4 مراحل، وإنارة مشروع فريق العراقي الرياضي، ومشروع تمديدات كهربائية لمصنع الشنفري للرخام وغيرها من المشاريع.  
وأكد العبري أنّ الشركة قدمت دعماً للشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة بلغ أكثر من 477 ألف ريال عماني، أمّا المشاركات في المجتمع المحلي فمنها تركيب إنارة لملعب فريق العراقي الرياضي بعبري، وتوصيل خدمة الكهرباء لمصلى العيد الجديد في بلد العراقي بعبري، وتوصيل خدمة الكهرباء لعدد من المساجد بالمحافظة إضافة إلى تركيب أعمدة إنارة تخدم المساجد والمنازل المجاورة.
وقد حصلت شركة الرائدة للطاقة على جائزة ريادة الأعمال كأفضل مؤسسة في القطاع الخاص سنة 2014 وجائزة لقاء السلامة من شركة مجان، وجائزة الزبير للشركة العامة للسيارات، ودرع من غرفة تجارة وصناعة عمان بالظاهرة، وجائزة فريق العراقي الرياضي، ودرع من جريدة الرؤية، وجائزتين من معهد التدريب المهني والكلية التقنية بعبري.