انطلاق المرحلة الثانية لرش "دوباس النخيل"

مسقط – الرؤية
تبدأ وزارة الزراعة والثروة السمكية غدا الخميس المرحلة الثانية من أعمال الرش الجوي لحشرة دوباس النخيل (المتق) للجيل الربيعي 2017م  في محافظتي الداخلية  وشمال الشرقية. وتهدف عمليات الرش الجوي للقضاء على الآفة بشكل تدريجي والتقليل من الآثار المترتبة عنها على أشجار نخيل التمور والمزروعات البينية .
وتستمر أعمال الرش في المرحلة الثانية حتى الخامس من أبريل ويبدأ  الفريق الفني عمليات الرش الجوي خلال الفترة المحددة  من السادسة صباحا وحتى 11 ظهرا .
ويشمل الرش في مرحلته الثانية عددا من الولايات  في محافظة الداخلية ولاية بدبد قرى فنجا، حميم، قعيد، الرخة، الدسر،العمقات، الملتقى،الطوية، جردمانة، ثميد ، الفرفارة، السنسلة، الرسة، الفنخ  في الفترة من 30-31 مارس، وفي قرى ولاية سمائل (وادي السيجاني- صيا- فيحه- الفلجات – المسفاه- البير- الهوبد- حنه- المنابك- هيل – علاية سمائل- سفالة سمائل- سيجا –منال –بياق- وادي قري –الجناه- العين- الرسه- المحل- المغبارية- العافيه –الفلجين – وادي سقط – النجيد - صومره- العيينه- يورخ- محرم- السيح – البيعه- خله ) وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 5 أبريل.
وفي محافظة شمال الشرقية تبدأ أعمال الرش للمرحلة الثانية في ولاية إبراء ويشمل الرش كل من القرى ( اليحمدي – قفيفة-  الخدد- النصيب – الحزم –العلاية – اللماع – الفليج – مصرون – الثابتي – سفاله ) وذلك يوم الخميس 30 مارس الجاري، وفي ولاية القابل في قرى النبأ، شنة، القفيصي، بطين، الصرم، المنجرد، المعترض، الدمه، الغلاجي،  المضيرب،  الدريز، القابل،  عز،  وذلك خلال الفترة من 31 مارس حتى 1 أبريل . وفي ولاية بدية يوم الأحد 2 أبريل في القرى الزراعية ( الظاهر – دبيك – الواصل – هاتوه- الغبي- المنترب- شاحك- الراكه- الجاحس) . وفي ولاية وادي بني خالد يوم 3 أبريل في مقل، عمق، القرية، الجحلة، الحجرة، العقر، سيح الحيل، العدفين، حلفاء، بضعه، سياق.
وتجري عمليات الرش باستخدام طائرات عمودية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات المكافحة بالإضافة إلى الأجهزة المساندة والتي تساعد للوصول على مستويات ممتازة في تخفيض أعداد الآفة ومنع أضرارها على النخيل.

تعليق عبر الفيس بوك