"اللجنة الثلاثية" تناقش مستجدات البرنامج التدريبي لأطباء سنة الامتياز

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة المشتركة الثلاثية بين جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعها الأول في الجامعة صباح أمس، وذلك برئاسة كل من سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وسعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات الثلاث، بقاعة مجلس الجامعة.

ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق للجنة المشتركة من قرارات وتوصيات. واستعرضت اللجنة موضوع المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض تحت شعار (تحويل مستقبل التمريض من خلال التكنولوجيا، الابتكار، والتعاون)، المزمع عقده من 4-6 /2/2018، ومشاركة وزارة الصحة فيه، ويعد هذا المؤتمر استكمالا للمؤتمر الدولي الأول الذي حقق نجاحًا كبير، وأقيم بمشاركة وزارة الصحة.

كما ناقشت اللجنة آخر المستجدات بكلية التمريض من حيث الاعتماد الأكاديمي لبرنامج البكالوريوس في التمريض من قبل المؤسسات الدولية، ومقترح برنامج الدبلوم العالي في القبالة التي تزمع كلية التمريض طرحه في العام الأكاديمي القادم، ونبذة عن برنامج الماجستير في الكلية الذي استقبل الدفعة الأولى هذا العام الأكاديمي، والخطة الزمنية المقترحة للحصول على الاعتماد الأكاديمي للبرنامج.

كذلك نوقشت مستجدات البرنامج التدريبي لأطباء سنة الامتياز الذي تشرف عليه جامعة السلطان قابوس، إضافة إلى إمكانية تخصيص مقاعد إضافية للقابلات الموظفات بالمستشفى الجامعي للدراسة في معهد عمان للتمريض التخصصي.

واستعرض المجلس العماني للاختصاصات الطبية نتائج امتحانات المتقدمين للامتحانات الدولية، وآلية تحسين مستوى أداء المتقدمين مستقبلاً لتحقيق نتائج أفضل ودرجات عالية. وأشادت اللجنة بالدور الذي يقوم به المجلس ووجهت بالتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية وكلية عمان الطبية لمناقشة السبل الممكنة لذلك. كما أيدت مقترح إعداد مجموعة من حلقات العمل والدورات التدريبية لأطباء الامتياز بالتنسيق بين المجلس وكلية الطب والعلوم الصحية.

يذكر أنّ تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجهات الثلاث يأتي بهدف تسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك