بلدية مسقط تنظم حلقة الهوية المعمارية المستقبلية

 


تبدأ 4 أبريل بالتعاون مع المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين
للمحافظة بمشاركة خبراء دوليين
مسقط – الرؤية
في إطار سعي بلدية مسقط لاستحداث بيئة مشجعة للابتكار المعماري بما يوائم متطلبات العصر ويتناسب مع طبيعة المحافظة الجغرافية وإرثها الحضري والثقافي، تنظم بلدية مسقط حلقة عمل تحت عنوان (مستقبل الهوية المعمارية لمحافظة مسقط) يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 أبريل القادم بالتعاون من المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA).
ستقام حلقة العمل في نادي الواحات بحضور معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط وبمشاركة عدد من الخبراء الدوليين ومُمثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة ومكاتب التصميم المعماري والاستشارات الهندسية وأقسام الهندسة المعمارية بالجامعات والكليات المحلية وذلك بهدف مناقشة مُستقبل الهوية المعمارية لمحافظة مسقط وتباحث كيفية توظيف تقنيات البناء الحديثة، في بلورة شخصية معمارية مميزة لمدينة مسقط، وتدارس تشكيل ملامح معمارية لها تواكب متطلبات الحياة العصرية وروح الإبداع والابتكار مع الحفاظ على قيم العمارة الأصيلة.
وتسعى بلدية مسقط من خلال حلقة العمل إلى الخروج برؤى وتوصيات من شأنها المساهمة في تطوير المنظومة المعمارية والحضرية بمُحافظة مسقط. وتحديث القوانين والأوامر المحلية التي تحدد المبادئ التوجيهية للأسلوب المعماري في مدينة مسقط وإيجاد حلول للتحديات الراهنة التي تواجه البلدية في تشكيل الهوية المعمارية.

تعليق عبر الفيس بوك