بلدية مسقط تنظم برنامج فن الاستقطاب وإجراء المقابلات الشخصية

مسقط - الرُّؤية
في إطار حرص بلدية مسقط على استقطاب الكفاءات الجيدة والكوادر البشرية المتخصصة التي يُراد لها الإسهام في خدمة وتحسين العمل البلدي بمختلف مجالاته؛ نظَّمتْ بلدية مسقط -مُمثلة بإدارة التخطيط والتدريب- برنامجا تدريبيا حول فن الاستقطاب وإجراء المقابلات الشخصية، بالتعاون معهد العوبثاني لخدمات التدريب، وبمشاركة عدد من مديري العموم ومديري الدوائر والمختصين بالتوظيف والموارد البشرية بالبلدية؛ وذلك بفندق سيتي سيزنز.
ويهدف البرنامج -الذي يستمر حتى بعد غد الخميس إلى تأهيل المشاركين- للقيام بمهمة تخطيط وتقييم عمليات استقطاب الموظفين الجدد وإكساب المختصين بالتوظيف المشاركين بالبرنامج مهارات إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين لشغل الوظائف المختلفة وتعريفهم بالأساليب والأنماط الحديثة في اختيار المتقدمين وفق منهجية عملية تزيد من قدرتهم على اختيار أفضل المتقدمين من ذوي الكفاءة والقدرة على تحقيق أهداف البلدية.
ويتضمَّن البرنامج تعريفَ المشاركين بفنون إجراء المقابلات الشخصية والمفاضلة بين المتقدمين لشغل الوظائف، إضافة إلى إكسابهم مهارات استقطاب الكفاءات واختيار وتعيين المتقدمين للعمل. إلى جانب تزويد المشاركين بأساليب وأدوات تطبيق سياسات الاختيار وتحديد المسمى الوظيفي والمستوى الإداري. كما يعرف البرنامج التدريبي بأنواع المقابلات والعوامل المؤثرة عليها، وتدريب المشاركين على فن التحضير الجيد للمقابلة ومهارات إجراء المقابلات الفعالة وإدارة الوقت مع اعطاء نماذج أسئلة المقابلات. إلى جانب التعريف بسياسات الاستقطاب والاختيار والتعيين والخطوات المتبعة في عملية الاختيار التعيين، كما يستعرض البرنامج التدريبي كذلك أبرز المشكلات العملية التي ترافق عمليات الاختيار والتعيين وتوضيح فرص التغلب عليها ومعوقات نجاح المقابلات وطرق التغلب عليها.

تعليق عبر الفيس بوك