"جسور" تنجز 33% من الأعمال الإنشائية بمشروع مركز لوى الثقافي

الرؤية - خالد الخوالدي

تتواصل الأعمال الإنشائية في مشروع مركز لوى الثقافي بمحافظة شمال الباطنة بتمويل من شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" وإشراف من مؤسسة جسور بالتعاون مع دائرة التراث والثقافة بشمال الباطنة، ومكتب والي لوى وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 33%. ويقام المشروع بتكلفة تصل إلى مليون ريال عماني مترجما التزام شركة أوربك ومؤسسة جسور بمسؤوليتهما الاجتماعية المستدامة تجاه المجتمع المحلي.

وينفذ المشروع على مساحة إجمالية قدرها 6423 متر مربع وبمساحة بناء 2740 مترا مربعا، في وسط ولاية لوى ويحتوي المركز على قبة فلكية ومكتبة عامة ومركز تعليمي ومتحف مصغر وصالة متعددة الأغراض.

ويهدف المشروع إلى إيجاد صرح ثقافي اجتماعي في ولاية لوى إضافة إلى نشر الوعي الفكري وتنشيط العمل الثقافي ودعم الباحثين والدارسين بالمكتبات والمراجع العلمية، اضافة إلى توفير بيئة مناسبة للأطفال لاكتساب العلوم والمعارف من أجل تفريغ الطاقات بما ينفع ويخدم الأسرة والمجتمع بشكل عام وهو ما يؤكد على حرص شركة أوربك على تنفيذ وتمويل مشاريع اجتماعية مستدامة والعمل يدا بيد مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية تنفيذا لتوجيهات الحكومة الرشيدة للتكامل فيما يحقق رخاء وتنمية المجتمع المحلي.

ويشار إلى أن المقاول الذي ينفذ المشروع تم اختياره من محافظة شمال الباطنة تأكيدا على التزام شركة أوربك بدعم المجتمع المحلي في مختلف المجالات، وكذلك تأكيدا على جهود الشركة في تنفيذ وتطبيق مبادئ القيمة المحلية المضافة ويستمر العمل في المشروع 16 شهرا.

ومن المعلوم أنّ مشروع مركز لوى الثقافي يعد إضافة هامة إلى المشاريع والمرافق الخدمية والحديثة التي تشهدها ولاية لوى. ويشكل أهمية بالغة لأبناء الولاية خاصة وأنه سيكون مركزا متكاملا يلتقي فيه الشباب والمفكرون والأدباء والشعراء وغيرهم من المهتمين بالثقافة والأدب؛ فضلا عن كونه سيعمل أيضا كمركز لتنمية فكر الطفل وموهبته.

تعليق عبر الفيس بوك