مبادرة "لأجلهم" تدشن الدورة التدريبية لتأهيل أولياء أمور "أطفال التوحد"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ لجنة التواصل الاجتماعي بمؤسسة الزبير، الدورة التدريبية السادسة من برنامج مبادرة "لأجلهم"، في فندق السفير بلازا بالخوير بمحافظة مسقط، واستمرت لمدة يومين متتالين.

وتستهدفُ الدورة تدريبَ وتأهيلَ أولياء أمور أطفال التوحد؛ وذلك استكمالا للدورات السابقة؛ حيث أقامت اللجنة 5 دورات في كلٍّ من: مسقط، وشمال الباطنة، ونزوى، والمضيبي، ومحافظة ظفار خلال الفترة الماضية، وبإشراف لجنة التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة. وتأتي هذه الدورة استكمالا للنجاحات التي حققتها خلال الدورات التدريبية الخامسة، والتي حضرها العديد من أولياء أمور أطفال التوحد، وعدد من المهتمين بالتوحد؛ حيث كانت الدعوة عامة للجميع. وتهدفُ المبادرة إلى تدريب وتأهيل الآباء والأمهات بأفضل الطرق والأساليب للتعامل مع الأطفال الذين يعانون من التوحد، إضافة لتوعية مجتمعنا العُماني بأطفال التوحد، وكيفية مساعدة أهليهم لاندماجهم داخل المجتمع في مختلف نشاطاته اليومية.

وتأتي مبادرة "لأجلهم" ضمن إستراتيجية مؤسسة الزبير لتحقيق المسؤولية الاجتماعية للمجتمع؛ حيث أنشأت المؤسسة لجنة التواصل الاجتماعي، والتي تضمُّ بعض الشخصيات البارزة في مجال العمل المجتمعي في السلطنة من ذوي الدور الفاعل في العديد من البرامج التطوعية وفي مختلف المجالات، وتمَّ اختيار مبادرة لأجلهم من ضمن مبادرات اللجنة. وقدَّم الورشة مجموعة من المتدربين المؤهلين من قبل مؤسسة الزبير وممن لديهم أطفال التوحد؛ حيث قامت المؤسسة بابتعاثهم إلى أحد المعاهد العالمية المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تأهيلهم وتدريبيهم على أحدث الأساليب والطرق لكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد. وتهدفُ هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل أولياء الأمور للقيام بدور المدرب وناقل للخبرات إلى أسرته وبقية الأسر التي لديها أطفال مصابون بالتوحد، وتهدف هذه المبادرة إلى تغطية مختلف مناطق وولايات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك