الملتقى العربي للإعلام السياحي يوصي بتعزيز السياحة البينية وتأسيس جمعية خاصة لخبراء القطاع

القاهرة - فايزة الكلبانيَّة

أوْصَى الملتقى العربي للإعلام السياحي -في ختام دورته التاسعة- بتدريس مناهج تعريفية عن السياحة في الوطن العربي، والتعاون مع  فروع المركز في الدول العربية؛ مما يُساعد في جذب مزيدٍ من السياح العرب ويشجع السياحة البينية العربية.

وأُسْدِل الستارُ على الملتقى الذي عُقِد في مدنية الغردقة المصرية، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ومجدي سليم رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، وجاسم التنيب ممثل المركز العربي للإعلام السياحي. وشملت التوصيات العمل على تشجيع السياحة بين الدول العربية وترشيد استثمارها بالصورة الحسنة، إضافة لتفعيل التنمية السياحة المستدامة ومستقبل السياحة العربية، والتعاون بين الدول العربية والعمل على تأسيس جمعية خاصة لخبراء السياحة العرب.

وناقشَ المشاركون في الملتقى واقعَ الإعلام السياحي العربي، وموضوع الإعلام الجديد والسياحة والمعالجة السلبية للأخبار السياحية والمستجدات الإعلامية في القطاع السياحي، وإظهار الصورة الحقيقة لمقاصد مصر السياحية، والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج.

وأوْصَى -الملتقى الذي انعقدَ في جمهورية مصر العربية على مرحلتين في مدينتي القاهرة والغردقة- باستغلال السياحة العلاجية في كافة بلادنا العربية لما تتمتع به بلادنا من أماكن علاجية مفيدة وتحتاجها أغلب الدول الأوروبية.

وتخلل حفل الختام توزيع جوائز وشهادات تقدير على الإعلاميين العرب في الصحف العربية والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء العربية المشاركين في إنجاح المؤتمر من بينها الأردن (مها الصمادي).

تعليق عبر الفيس بوك