اليحيائي رئيسا للمركز العربي للإعلام السياحي

الرُّؤية - فايزة الكلبانية

شهدتْ القاهرة إجراء انتخابات المركز العربي للإعلام السياحي -في دورته الجديدة التي تستمر لعامين- وذلك على هامش ملتقى الإعلام السياحي العربي، الذي انطلقتْ فعالياته في مقرِّ جامعة الدول العربية، وسط حضور إعلامي لافت من مُختلف الدول العربية.. وقد انتخب أعضاء مجلس إدارة المركز د. سلطان بن خميس اليحيائي رئيسا للمركز.

وقال اليحيائي -تعليقا على انتخابه- إنَّ المركزَ العربيَّ للإعلام السياحي من المراكز المتخصِّصة التي تُسْهِم بدَوْر كبير في تنشيط ودعم توجهات الدول العربية في قطاع السياحة؛ من خلال فروعه المنتشرة في الوطن العربي؛ حيث يعمل على إبراز المقوِّمات السياحية التي يزخر بها كل قطر من أقطار الوطن العربي. والمتتبع لسير المركز منذ انطلاقتة عام 2008 يلمس حجم الجهود التي يبذلها أعضاء المركز رغم التحديات المختلفة لتسخير الإمكانات الإعلامية لدعم السياحة العربية في ظل العمل بروح الفريق الواحد.

وأضاف اليحيائي: إنَّ وجودي على رأس إدارة المركز يعد تكليفا وليس تشريفا؛ حيث إنَّ المرحلة الحالية تشهد اهتماما عربيا متزايدا بقطاع السياحة ومساهمته الفاعلة في رفد التنمية الاقتصادية لأي بلد، وما نشهده حاليا في السلطنة بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام من تذبذب في أسعار النفط، والحصر على دعم السياسة الوطنية لتنويع مصادر الدخل، يجعل قطاع السياحة على رأس الأولويات، وهو ما يفرض على المركز التزاماً بالعمل من أجل النهوض بهذا القطاع والترويج له. وسنعمل يدا بيد مع وزارات السياحة والمؤسسات المعنية في هذا القطاع للتعريف بالمقومات الكبيرة المتنوعه التي تزخر بها السلطنة، وأهم البرامج والفعاليات السياحية في هذا القطاع.

واختتم اليحيائي بقوله: إنَّ الرسالة التي سيجري التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة هي تعزيز مكانة المركز في السلطنة، والاستفادة من شبكة المركز الإعلامية للترويج لهذا القطاع ومقواته في السلطنة.. ويُشار إلى أنَّ المقرَّ الرئيسيَّ للمركز في القاهرة بجمهورية مصر العربية، ولديه فروع في 13 دولة عربية، ويعمل حاليا على فتح فروع جديده في الكويت والبحرين.

تعليق عبر الفيس بوك