السبت, 17 نوفمبر 2018

يناقش آليات تحقيق التنمية المستدامة في القطاع ودراسة واقع السياحة في البث الإذاعي

السلطنة تشارك في فعاليات "ملتقى الإعلام السياحي" بجامعة الدول العربية بالقاهرة

السبت 25 مارس 2017 10:30 م بتوقيت مسقط

السلطنة تشارك في فعاليات "ملتقى الإعلام السياحي" بجامعة الدول العربية بالقاهرة

≤ تقام فعاليات الملتقى بالتعاون مع جمعية الخبراء السياحيين العرب ومنظمة السياحة العالمية

القاهرة - فايزة الكلبانيَّة

شاركتْ السَّلطنة في فعاليات الملتقى التاسع للإعلام السياحي، الذي احتضنته جامعة الدول العربية في القاهرة، بتنظيمٍ من المركز العربي للإعلام السياحي، بمشاركة 15 دولة عربية؛ منها: السعودية، الإمارات، الكويت، واليمن، العراق، الأردن، لبنان، البحرين، المغرب، تونس، الجزائر، السودان وليبيا إلى جانب مصر. وجاء الملتقى هذا العام برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر.

وقال رئيس المركز العماني للاعلام السياحي سلطان اليحيائي: إنَّ الملتقى العربي للإعلام السياحي في دورته التاسعه اشتملَ على العديد من الفاعليات التي تُقام لأول مرة؛ منها: فعاليات أكاديمية لمناقشة التنمية المستدامة في القطاع السياحي، وإعلان دراسة الواقع الاذاعي العربي والبث السياحي، وقد شاركتْ العديدُ من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى التاسع الذي يُقام سنويًّا في مصر، ويهدف لإظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في جميع الدول العربية، ويُقام بالتعاون والمشاركة مع جمعية الخبراء السياحيين العرب في مصر ومنظمة السياحة العالمية التي تقدم رؤيتها في مجال السياحة المستدامة؛ تأكيدا على أهمية مشاركة الإعلام في صناعة السياحة من خلال إبراز المعالم السياحية، ومساعدة القطاع السياحي المصري ليعود إلى مكانته السياحية العربية.

وأكَّد رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي على أنَّ المركز وإمكانياته مُوجَّهة لتسليط الضوء على مصر.. لافتا إلى أنَّ افتتاح الملتقى بجامعة الدول العربية هو رسالة للإعلام السياحي المتخصِّص للعمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحه العربية بشكل عام، والموجَّهة إلى مصر بشكل خاص. مؤكدا أهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

وأشادَ طارق شلبي رئيس جمعية الخبراء السياحيين، بدعم وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته، وكذلك دَوْر المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته في العام 2008 حتى أصبح له 13 فرعًا في الوطن العربي. ولفتْ شلبي إلى أنَّ المتلقى يشتمل على ورش عمل ومؤتمر لمناقشة التنمية المستدامة، إضافة إلى تطبيق الحالة على محافظة البحر الاحمر حيث يختتم الملتقى فعالياته بالغردقة.

وأكَّد أحمد حموي رئيس الجمعية اللبنانية للاعلام السياحي العربي، أهمية الإعلام السياحي وما يُقدِّمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية. وأكد ضرورة وجود إعلام سياحي مُتخصِّص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

وثمَّن مُحمَّد الموسى رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي، دورَ المركز في مُختلف الدول العربية. كما أشادَت رئيسُة الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي د. هدير عبدالقادر، بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي. وأكد جاسم التنيب مسؤول المركز العربي بدولة الكويت، أهمية دعم الكويت للسياحة المصرية ومنها مبادرة سمو أمير البلاد لدعم السياحه المصرية.

ويُشار إلى أنَّ فعاليات الملتقى التاسع للإعلام السياحي شهدتْ انتخابات لترشيح رئيس للمركز العربي للاعلام السياحي، توِّجت بفوز الإعلامي العماني سلطان بن خميس اليحيائي رئيسا للمركز العربي للإعلام السياحي وممثلا للمركز في السلطنة. ويواصل فريق مركز العربي للاعلام السياحي فعاليات الملتقى بزيارة مدينة الغردقة للتعرُّف على المقومات السياحية لواحدة من أجمل المدن المصرية.