"تعليمية ظفار" تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

 

صلالة - الرؤية

بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة بدائرة البرامج التعليمية فعاليات البرنامج التوعوي حول متلازمة داون وذلك بالساحة الداخلية لصلالة جاردينز مول وتستمر ليومين.

يشارك في البرنامج طلاب متلازمة داون بصفوف الدمج وأسر الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من المختصين والمختصات من الجمعيات الأهلية والمراكز المتخصصة والمدارس والجامعات الوزارات والمؤسسات.

تضمن البرنامج توزيع منشورات تعريفية وتوعوية وعرض مرئي عن متلازمة داون إلى جانب تنظيم ركن "استشرني" وركن معرض أعمال الطلاب والركن الصحي. وكذلك تكريم الطلبة المشاركين والمعلمين المشرفين على الفعالية وأولياء الأمور والجهات الداعمة.

وذكرت صفاء بنت عبد الجليل بيت سليم رئيسة قسم التربية الخاصة بتعليمية ظفار أن البرنامج يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يقام تحت شعار (صوتي مجتمعي) ويهدف إلى تعريف المجتمع بحالة متلازمة داون وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، وكذلك تعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم وكذلك التعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات (التعليمية، التأهيلية، الرياضية، الترفيهية، المادية، والدمج المجتمع)  

تعليق عبر الفيس بوك