غدا.. "التعليم العالي" تبدأ تقييم المسابقة الكشفية لكليات العلوم التطبيقية

 

 

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم وزارة التعليم العالي، يوم غدٍ الأربعاء، بديوان عام الوزارة، أعمال تقييم المسابقة الكشفية والمعرض الكشفي ضمن مسابقات ملتقى الإبداع الطلابي السابع عشر لكليات العلوم التطبيقية، الذي تحتضنه كلية العلوم التطبيقية بعبري خلال الفترة من 17 إلى 19 من شهر أبريل المقبل، تحت شعار "الحوار.. بناء المستقبل"، وتأتي إقامة المعرض تزامنا مع الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية العربية الذي يصادف 22 مارس من كل عام؛ حيث يشارك المعرض عشائر جوالة وجوالات كلية العلوم التطبيقية في كلٍّ من: عبري، وصحار، ونزوى، وصور وصلالة وكلية التربية بالرستاق.

وتهدف المسابقة إلى إبراز تفاعل الجوالة وتعزيز العلاقات بين العشائر والفرق الكشفية والتطوعية، وتحفيز الجوالة على بذل المزيد في القطاع الكشفي. وتتيح أيضا لعشائر الجوالة والجوالات التميز وإبراز الانشطة الكشفية بين عشائر جوالة الكليات التطبيقية؛ حيث يتم خلالها تقييم عشائر الجوالة كل على حدة، بحيث يبرز من خلالها الأنشطة والمشاركات التي نفذتها العشيرة خلال العام الأكاديمي.

وكانت الوزارة قد أعلنت سابقا عن فتح المجال للمشاركة في المسابقة وإدراج شروطها، والتي تتضمن إعداد مشروع تنموي واحد، وتنفيذ أعمال خدمية في المجتمع، وعمل ابتكار يخدم النشاط الكشفي، إضافة إلى تقديم عرض مرئي بالمناشط التي تم تنفذها عشائر الجوالة والجوالات المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك